إصابة فلسطيني بجروح حرجة برصاص الاحتلال في قباطية

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين، شمال الضفة الغربية، ووصفت إصابته بالحرجة.

📹 متابعة صفا| إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين pic.twitter.com/WvDnMFMUVx

— وكالة صفا (@SafaPs) September 2, 2024

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطيني بجروح حرجة بالرصاص الحي في الظهر في قباطية، وجرى نقله إلى المستشفى.

#عاجل | الهلال الأحمر: إصابة خطيرة جداً برصاص الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 2, 2024

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

ويتزامن اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية، مع تواصل عدوانه على محافظة جنين خاصة المدينة مخيمها، لليوم السادس على التوالي، ما أسفر عن ارتقاء 18 شهيدا وعدة إصابات ودمار واسع في البنية التحتية ومنازل وممتلكات الفلسطينيين.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى بلدة قباطية جنوب جنين، بعد اكتشاف الفلسطينيين لقوة خاصة إسـ.ـرائيلية. pic.twitter.com/mXSQ93sxCf

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 2, 2024

بدورها أعلنت وزارة الصحة، حصيلة العملية العسكرية التي بدأها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة منذ الأربعاء الماضي.

وأفادت الصحة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، مساء اليوم الاثنين، باستشهاد 29 فلسطينيا وإصابة 121 آخرين في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي، ما يرفع حصيلة الشهداء في محافظات الضفة إلى 681 شهيدًا، ونحو 5700 مصاب منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن “من بين الشهداء 18 في محافظة جنين، و4 في محافظة طوباس، و4 في محافظة طولكرم، و3 في محافظة الخليل”، مشيرة إلى أنه من بين الشهداء 5 من الأطفال، وشهيدان من المسنين.

ومنذ منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية شمال الضفة تعد “الأوسع” منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم.

أما في جنين، فما زالت العمليات مستمرة لليوم السادس، إذ دفع جيش الاحتلال بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى  لإصابات محققة، بحسب بيانات الفصائل.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و786 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و224 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة