إصابة 3 مدنيين لبنانيين في قصف إسرائيلي على بلدة يارين

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب ثلاثة مدنيين لبنانيين في غارة شنتها طائرة مُسيّرة إسرائيلية على بلدة يارين جنوب لبنان.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها إن غارة إسرائيلية أدت في حصيلة أولية إلى إصابة 3 أشخاص بجراح.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن طائرات حربية إسرائيلية شنت فجرا غارة عنيفة على منزل مأهول بالسكان في بلدة الدوير جنوب لبنان ودمرته بالكامل.

#فطس_عنصرين من #حزب_الله وجرح اخر في غارة إسرائيلية على #بلدة_يارين #جنوب_لبنان #كباب_على_طريق_سليماني 🥓🔥 pic.twitter.com/F40INsxkiJ

— 🇱🇧تنظيم ثوار لبنان 🇱🇧 (@Lebanon01452) August 8, 2024

ولم تسفر الغارة عن إصابات، لكنها تسببت في تحطم عشرات المنازل وألواح الطاقة الشمسية في محيط المنزل المستهدف، وفق الوكالة.

وفي وقت سابق قال حزب الله في بيان له إنه هاجم بمُسيرة انقضاضية موقع المرج في شمال فلسطين المحتلة وأصابته المسيرة بشكلٍ مباشر مع إيقاع إصابات.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

تغطية صحفية: آثار قصف الاحتلال الذي استهدف معملا للحجارة في حي المشاع بين بلدتي المنصوري ومجدلزون جنوب لبنان. pic.twitter.com/q3OZgwHWJ9

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 8, 2024

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 39 ألف شهيد، وما يزيد عن 91 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و 10 آلاف مفقود، ، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة