إعلام عبري: قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس لوقف الحرب بأي ثمن

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت القناة 14 العبرية نقلا عن مسؤول بجيش الاحتلال الإسرائيلي أن قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حركة حماس بأي ثمن وأن المهم هو وقف الحرب.

وأضاف المسؤول وفقا للقناة بأن الجيش يتجه لقبول الصفقة، وسنتحول لأسلوب الغارات التي تنتقي أهدافا بعينها.

القناة 14 عن مسؤول بالجيش الإسرائيلي:
“قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حماس بأي ثمن والمهم هو وقف الحرب”

وبعده جاء خبر:
وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يجري الآن تقييما مع رؤساء الأجهزة الأمنية ونقاشًا بشأن صفقة التبادل.

سيركعون pic.twitter.com/o5hg1Nr6bC

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) July 5, 2024

في غضون ذلك قالت القناة 12 العبرية أن قلقا يساور جهات بالوفد الإسرائيلي المفاوض من أن تخرب جهات مقربة من نتنياهو الفرصة لإبرام صفقة تهدئة.

وأكدت قناة كان العبرية أن رئيس الموساد دافيد برنياع توجه لعقد اجتماعات في قطر مع رئيس الوزراء القطري دون بقية أعضاء فريق التفاوض حيث بقي رئيس الشاباك رونين بار واللواء نيتسان ألون في دولة الاحتلال.

وكان مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، قد قال منذ يومين ، إن الحركة “تبادلت بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني”.

وذكرت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأميركية عن مسؤولين، أن “قطر أرسلت الثلاثاء، إلى حركة (حماس) تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل”.

وذكرت قناة /كان/ العبرية عن مصادر لم تسمها، أن “حماس أضافت شرطا جديدا إلى المفاوضات، وهو انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا (بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة، على طول الحدود المصرية مع القطاع)”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 273 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و 011 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و 445 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة