استخدموا 37 طائرة مسيَّرة.. أنصار الله يستهدفون سفينة ومدمرات حربية أميركية

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم السبت، أنّهم قاموا باستهداف سفينة أميركية، بالإضافة إلى عدد من المدمرات الحربية في البحر الأحمر وخليج عدن، وأوضحوا أنّهم استخدموا في هجومهم 37 مسيَّرة.

وأصدر المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، بياناً أعلن فيه تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر وخليج عدن، مبيّناً أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة “بروبل فورتشن” الأميركية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية.

وأضاف أنّ العملية الثانية استهدفت عدداً من المدمرات الحربية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وشدّد المتحدث على أنّ جماعته مستمرون في عملياتهم العسكرية في البحرين الأحمر والعربي، حتى توقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ومن جهتهم، اعترف كلّ من الجيشين الأمريكي والفرنسي، بوقوع الهجوم صباح اليوم السبت، الذي وصفوه بالهجوم الكبير، وادّعوا إسقاطهم لعدد من المسيّرات.

وكان الهجمات شبه اليومية التي يشنها أنصار الله، أجبرت العديد من شركات النقل البحري على التحول إلى مسار أطول وأعلى كلفة حول أفريقيا.

وتستهدف الجماعة السفن التي لها علاقة بالاحتلال الإسرائيلي، عن عبورها من مضيق باب المندب الذي يبلغ عرضه 20 كيلومتراً، وهو المدخل للبحر الأحمر الذي تمرّ عبره نحو 15% من حركة الشحن العالمية ذهاباً وإياباً.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة