استشهاد شاب متأثراً بجراحه وإصابة واعتقالات في مخيم الدهيشة

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن أربعيني، اليوم الاثنين، متأثرًا بإصابة سابقة، فيما أصيب شاب برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهيد أحمد عمر ازقيلي (43 عامًا)، ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل نحو شهر في جنين.

دوي اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل الحي الشرقي في #جنين عقب اقتحام المدينة بالضفة الغربية pic.twitter.com/5zqQQMGMF5

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 15, 2024

وكان الشهيد أحمد ازقيلي يرقد في مستشفى ابن سينا لتلقي العلاج منذ إصابته، قبل أن يُعلن استشهاده اليوم متأثرًا بإصابته.

وباستشهاد أحمد ازقيلي، يرتفع عدد شهداء جنين منذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر 2023 إلى 188 شهيدا، من أصل 705 شهدا في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، بينهم 159 طفلا، فيما جرح نحو 5 آلاف و700 آخرين، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

قوات خاصة تقتحم مخيم الدهيشة في المنطقة الجنوبية من بيت لحم.. مزيد من التفاصيل مع مراسل التلفزيون العربي فادي العصا @fadialassa pic.twitter.com/lDfKTkz5OF

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 16, 2024

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم، قبل ظهر اليوم، وذلك للمرة الثانية في غضون ساعات، بعدما كانت قد اقتحمت المخيم خلال الليل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابة بالرصاص الحي في الفخذ، وتعاملت مع أربع إصابات أخرى، إحداها نتيجة السقوط، بينما الإصابات الثلاثة الأخرى نتيجة الاعتداء بالضرب، إثر المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام المخيم.

#شاهد | لحظة اقتحام القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. pic.twitter.com/g6eiiKOng4

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 16, 2024

وبحسب مصادر محلية، فقد بدأ جنود الاحتلال بتنفيذ مداهمات واعتقالات في مخيم الدهيشة، بعدما كان الجيش قد اعتقل الشاب أيمن سعدي الحسنات (19 عامًا)، في اقتحامه للمخيم خلال الليل.

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعّد الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة عبر الاعتقالات والاقتحامات والتنكيل بالأسرى في سجونه، إلى جانب استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم، كما نفذ عملية عسكرية واسعة استهدفت محافظات شمال الضفة وسط مقاومة فلسطينية عنيفة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة