استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 جنود صهاينة بإطلاق نار جنوب القدس

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية أصيب خلالها 8 جنود صهاينة ومستوطنين، صباح الخميس، على حاجز الأنفاق بين بيت لحم، والقدس المحتلة، في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن فلسطينيا أطلق النار تجاه قوة لجيش الاحتلال على حاجز النفق بين بيت لحم والقدس وأصاب عددًا منهم بجروح، وأحدهم حاتله حرجة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها: إن عملية إطلاق النار أدت إلى إصابة 8 منهم 6 جنود أحدهم حالته خطيرة، ومستوطنان، معلنة قتل 3 فلسطينيين نفذوا العملية.

مقطع فيديو يظهر لحظة تنفيذ عملية إطلاق النار على حاجز الأنفاق قرب بيت لحم التي أدت لإصابة 7 من عناصر الاحتلال. pic.twitter.com/zpqxbtJDhp

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 16, 2023

وذكرت القناة 12 العبرية، أن منفذي العملية هم ثلاثة أشخاص وأنهم “قتلوا” (استشهدوا) برصاص قوات الاحتلال.

وتأتي هذه العملية، في وقت تشهد فيه الضفة تصاعدًا في وتيرة العمليات الفدائية في إطار معركة طوفان الأقصى، رغم تصعيد الاعتقالات والقمع الصهيوني.

ووفق مركز معلومات فلسطين (معطى)، فقد شهدت الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي، 604 عملية إطلاق نار منها 198 عملية نوعية و1542 مواجهة بأشكال مختلفة، وأسفرت هذه العمليات حتى أمس عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 60 آخرين، وفي المقابل استشهد 204 فلسطينيين، وأصيب أكثر من 2400 آخرين إلى جانب 2600 معتقل.

 

المحتوى ذو الصلة