استقالة مسؤول إسرائيلي بسبب موقف نتنياهو من اليوم التالي للحرب على غزة

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

استقال المسؤول عن رسم الشؤون الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يورام حامو، بسبب عدم وضوح اليوم التالي للحرب على غزة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسميةك إن سبب استقالة حامو هو عدم اتخاذ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرارات بشأن “اليوم التالي” للحرب وعودة العمليات العسكرية شمال غزة.

وتأتي الاستقالة الجديدة بعد يومين من الإعلان عن استقالة موشيك أفيف رئيس المنظومة الدعائية لإسرائيل (هسبرا) بعد أشهر فقط من تعيينه.

وقدم عدد من المسؤولين الإسرائيليين خلال الأسابيع الماضية استقالاتهم على خلفية اتهامات بالإخفاق في إدارة الحرب على غزة، ومن أبرزهم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا، مع توقعات بسلسلة من الاستقالات في قيادة الجيش تضم رئيس الأركان هرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام.

وتشهد الساحة الإسرائيلية خلافات وانقسامات حادة على خلفية استمرار الحرب على غزة واتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسعي لإطالتها لأسباب سياسية وشخصية، وذلك على الرغم من الخسائر الكبيرة التي يتكبدها جيش الاحتلال والفشل في تحقيق أي من أهداف الحرب المعلنة، وعلى رأسها استعادة الأسرى في غزة والقضاء على حركة حماس.

وعادت قوات الاحتلال لتتوغل الليلة الماضية في جباليا شمال غزة، فيما تواصل التوغل للمرة الثالثة منذ أربعة أيام في حي الزيتون جنوب غزة، مع استمرار اجتياح الاحتلال رفح لليوم السادس تواليا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة