اقتحامات واعتقالات في الضفة وسط اشتباكات مع المقاومة

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أُصيب شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات شملت مدنا مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، في حين وقع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن فلسطينيا أُصيب بجروح بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه في قبة راحيل شمال بيت لحم، وتم نقله إلى مستشفى الحسين بالمدينة لتلقي العلاج.

فيديو l
لحظة نقل شاب أصيب برصاص الاحتلال بمحيط معسكر “قبة راحيل” الإسرائيلي مقابل مخيم عايدة شمال بيت لحم. pic.twitter.com/dN7O5IR0q5

— بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) September 20, 2024

وذكرت مصادر محلية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في البرج العسكري قرب المدخل الشمالي لبيت لحم، أطلقت الرصاص على الشاب وأصابته بجروح في القدمين، وُصفت بالحرجة.

من جانب آخر، شهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة بين مقاتلي المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال في أحياء عدة بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات جيش الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في جنين منها منطقة خلة الصوحة والحي الشرقي، تخللتها اشتباكات ومداهمة عدد من منازل المواطنين.

⬅️ شاهد..
اشتباكات مستمرة بين مقــاومين وقوات الاحتلال لدى اقتحامها مدينة جنين وإطلاق للقنابل الدخانية .. pic.twitter.com/qdG9UKDnzh

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 21, 2024

وأفاد شهود عيان بأن آليات عسكرية إسرائيلية بغطاء من مسيرات بدون طيار حلّقت على ارتفاعات منخفضة، اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري شمالا، وقد أطلق مقاومون النار على الآليات العسكرية واندلعت اشتباكات في الحي الشرقي ووادي عز الدين وحليمة السعدية.

وكان 7 فلسطينيين قد استُشهدوا وأُصيب 13 آخرون في عملية عسكرية إسرائيلية استهدفت بلدة قباطية جنوبي جنين، وقد دفع جيش الاحتلال خلال العملية بتعزيزات عسكرية، وهدَم عددا من المنازل.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال انسحب من جنين بعد نحو ساعتين من اقتحامها، واعتقل الشاب قسام شافعي بعد مداهمة منزله في المدينة.

👈جانب من استمرار اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين. pic.twitter.com/rpZdhIp5ho

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 21, 2024

ودوت صفارات الإنذار في مدينة جنين ومخيمها أثناء اقتحام قوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين إن مقاتليها تمكنوا من خوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور خلة الصوحة والبيادر والحي الشرقي وواد عزالدين، وأمطروا قوات المشاة والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص.

واقتحمت قوات إسرائيلية بلدة كفر لاقف في قلقيلية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قوات الاحتلال تكسر وتخرب محتويات منزل داهمته في بلدة إماتين شرق قلقيلية pic.twitter.com/Wf175MWzde

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 20, 2024

في الخليل، داهمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال قرية بيت عمرة غرب مدينة يطا، ونصبت الحواجز العسكرية داخل القرية وصادرت عددا من المركبات التي تعود للمواطنين وتستخدم للأغراض الزراعية، بحجة أنها غير قانونية.

واقتحمت قوة أخرى من جيش الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل من جهة مستوطنة بيت عينون، وقامت بتفتيش عمارة سكنية.

واندلعت مواجهات مع الشبان في البلدة دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة اذنا جنوب الخليل. pic.twitter.com/5SVGS7DVTz

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 20, 2024

وبموازاة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة؛ ما أسفر عن استشهاد 716 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 آخرين، واعتقال أكثر من 10 آلاف و800، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة