اقتحامات واعتقالات واعتداءات للاحتلال في الضفة والقدس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها واعتداءاتها على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، وتنفذ عمليات اعتقال وتوقيف وهدم في مناطق متفرقة.

ففي القدس المحتلة، قمعت قوات الاحتلال المصلين في حي رأس العامود وفي حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز السام لتفريق المصلين، واعتدت على عدد من الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا من منطقة وادي الجوز خلال محاولته الوصول للأقصى ونكلت به، كما اعتقلت شابا آخر بعد احتجازه في حي رأس العامود ببلدة سلوان.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارها على المسجد الأقصى المبارك للأسبوع الرابع عشر على تواليا، وتمنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول للمسجد والصلاة فيه.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سنجل شمال رام الله، وداهمت منزل المواطن حسام عواشرة، وحطموا الأبواب وخلعوها، وحولوه إلى ثكنة عسكرية، ونصبوا خيمة على سطحه.

وفي نابلس، تواصل قوات الاحتلال إغلاق الطرق الفرعية والمدخل الرئيسي في بلدة قصرة جنوب نابلس بالسواتر الترابية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عصام نواف لحلوح (62 عاما)، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله ومنزلي نجليه هاني وجواد، وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر علي جمال أبو صلاح (29 عاما)، على حاجز شافي شامرون قرب نابلس، أثناء عودته إلى منزله.

ودمرت جرافة عسكرية صرح الشهيد عمر القاسم في البلدة، فيما مزق جنود الاحتلال صور شهداء.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بلعا شرق طولكرم، واعتقلت الأسير المحرر أحمد إبراهيم البدوي (26 عاما)، عقب مداهمة منزله في البلدة.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد خروج المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة للعدوان على غزة وعلى الضفة الغربية، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وكانت قد شهدت طولكرم فجر اليوم والليلة الماضية تصدي قوى المقاومة لاقتحام واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، تركز في مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، واستمرّ قرابة الـ 7 ساعات.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، جرافة عسكرية للاحتلال، بعبوة شديدة الانفجار، وسط مخيم نور شمس، فيما نوه شهود العيان إلى اشتعال النيران بالجرافة العسكرية بعد استهدافها بعبوة متفجرة، مؤكدين أنها من طراز D9.

وأعلنت “كتائب القسام في طولكرم” أن مجاهدوها خاضوا مع إخوانهم المجاهدين اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم محققة إصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات فجرا في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب برصاصة في ساقه، فيما أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة.

 

المحتوى ذو الصلة