الأمم المتحدة: 100 ألف لبناني عبروا الحدود باتجاه سوريا

[[{“value”:”

لبنان – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن أكثر من 100 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا منذ تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان هذا الشهر.

وذكر “غراندي”، في تصريحات مقتضبة على منصة “إكس”، الإثنين، أن الذين عبروا الحدود السورية اللبنانية بينهم لبنانيون وسوريون.

The number of people who have crossed into Syria from Lebanon fleeing Israeli airstrikes — Lebanese and Syrian nationals — has reached 100,000. The outflow continues.

UNHCR is present at four crossing points alongside local authorities and @SYRedCrescent to support new arrivals. pic.twitter.com/7dtrghsMH4

— Filippo Grandi (@FilippoGrandi) September 30, 2024

وأشار إلى أن مسؤولي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متمركزون في أربع نقاط عبور، إضافة إلى السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري لدعم العابرين إلى سوريا.

من جانبها، قالت إدارة الهجرة والجوازات السورية، إن عدد الوافدين اللبنانيين منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على لبنان حتى أمس الاثنين، 22215 أما عدد السوريين العائدين فقد بلغ حوالي 65 ألف سوري.

⬅️شاهد ..
نزوح مستمر عند الحدود السورية اللبنانية جراء عدوان الاحتلال على لبنان.#لبنان #الضاحية_الجنوبية #حزب_الله #حسن_نصرالله #حماس #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله #حسن_نصرالله_شهيدا pic.twitter.com/ELL6svpT9y

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 29, 2024

وتأتي موجة النزوح بعد بدء الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على لبنان في 23 سبتمبر/أيلول. الجاري

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن استشهاد المئات في لبنان منذ الاثنين الماضي، وهو اليوم الذي سقط فيه أكبر عدد من الضحايا منذ الحرب الأهلية اللبنانية بين عامي 1975 و1990.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة