الأونروا: الحصار الإسرائيلي يحرم شمال غزة من المساعدات الإنسانية

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فيليب لازاريني، إن السلطات الإسرائيلية تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة.

وفي منشور له على منصة “إكس”، وصف “لازاريني” الوضع في شمال غزة بأنه يشهد حصارًا خانقًا، حيث تعرضت المستشفيات هناك لهجمات عسكرية أدت إلى انقطاع الكهرباء عنها، مما ترك الجرحى بدون الرعاية الصحية اللازمة.

#Gaza: the Israeli Authorities continue to deny humanitarian missions to reach the north with critical supplies including medicine and food for people under siege.

Hospitals have been hit and are left without power while injured people are left without care.@UNRWA remaining…

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) October 21, 2024

وأكد “لازاريني” أن الازدحام في مراكز الإيواء التابعة للأونروا في المنطقة قد تفاقم بسبب تصاعد الهجمات الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الإدارة الإسرائيلية تمنع وصول البعثات الإنسانية لإيصال الإمدادات الحيوية، مثل الأدوية والغذاء، إلى السكان المتضررين.

وشدد على أهمية السماح للمنظمات الإغاثية، بما في ذلك الأونروا، بالدخول إلى شمال غزة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة.

Northern Gaza residents rounded up and detained in Israeli ground offensive on Jabalia. Images from the operation show men lined up and separated from women and children, a tactic used by the Israeli occupation forces across occupied Palestine ahead of mass arrests.

UNRWA said… pic.twitter.com/1gecDZ30Su

— Middle East Monitor (@MiddleEastMnt) October 21, 2024

واعتبر أن منع المساعدات الإنسانية أو استخدامها كأداة لتحقيق أهداف عسكرية يُظهر انحدارًا خطيرًا في المعايير الأخلاقية.

وتتزايد بشكل كبير حالة المجاعة وندرة المياه في شمال القطاع، مع عدم سماح الجيش الإسرائيلي بدخول أي شاحنات محملة بالمواد الغذائية أو المساعدات، حسبما أفادت مصادر محلية ومواطنون محاصرون.

#شاهد | فيديو يوثق الاحتلال إجبار الاحتلال لأعداد كبيرة من المواطنين على إخلاء مخيم جباليا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/bl15ZJwwrj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 21, 2024

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم السابع عشر على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأسبوع الماضي.

#شاهد | بعد حصارهم لأكثر من أسبوعين دون طعام وشراب .. الاحتلال يجبر الأهالي على الخروج من مخيم جياليا شمال غزة تحت تهديد السلاح.. pic.twitter.com/AdcdEP6Jyc

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 21, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة