الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن الفلسطينيين في قطاع غزة لا يستطيعون تناول سوى وجبة واحدة كل يومين، بسبب الحصار الإسرائيلي.

الفلسطينيون في قطاع #غزة يتناولون وسطياً وجبة واحدة كل يومين مع استمرار حرب #التجويع “الإسرائيلية” ومنع دخول المواد الغذائية إلى القطاع#غزة_الآن#GazaGenocide‌ #Gaza pic.twitter.com/kpHxylPxqU

— بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) September 19, 2024

جاء ذلك في بيان نشرته، اليوم الخميس، تعليقا على الاحتياجات الغذائية للفلسطينيين في قطاع غزة، الذي بلغ عدد النازحين فيه جراء الهجمات الإسرائيلية مليوني شخص.

According to @NRC_Norway and others, 83% of required food aid does not make it into #Gaza. On average people have one meal every other day.

To mitigate the effects of malnutrition, @UNRWA and @WFP distribute high-energy biscuits to children during recreational activities. pic.twitter.com/VmYJL4Ym0w

— UNRWA (@UNRWA) September 19, 2024

وأكدت أنه وفقا لبيانات “المجلس النرويجي للاجئين” (منظمة إنسانية مستقلة) ومنظمات أخرى، فإن 83 بالمئة من المساعدات الغذائية المطلوبة لا يمكن إيصالها إلى غزة.

وقالت الوكالة إن “الناس في غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين في المتوسط”.

With essential hygiene supplies running short in #Gaza, displaced families in crammed shelters and tents live in inhumane conditions.

People’s access to toilets and personal hygiene is severely limited. The risk of diseases spreading continues to be extremely high. #CeasefireNow pic.twitter.com/oxlMiusZfF

— UNRWA (@UNRWA) September 18, 2024

وأشارت إلى أنها قامت مع شركائها بتوزيع البسكويت عالي الطاقة على الأطفال للحد من آثار سوء التغذية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة