الأونروا  تحذر من تصاعد معدلات القلق والاكتئاب بغزة مع استمرار العدوان

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، الجمعة، إن “2.1 مليون فلسطيني يعيشون في غزة شهدوا أو تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، بما في ذلك العنف المباشر والنزوح المتكرر وفقدان الأحباء والمنازل والممتلكات”.

وأضافت الوكالة عبر موقعها الرسمي، أن “هذه التجارب أدت إلى زيادة القلق والاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية الأخرى”.

🔹@ACAPSproject reports that people in #Gaza have witnessed or experienced an unprecedented number of violent & traumatic events since the war began

🔹In August over 1 million people didn’t receive food rations in southern & central Gaza due to access challenges & displacement

— UNRWA (@UNRWA) September 6, 2024

وأوضحت أن “التدمير الشامل لنظام الرعاية الصحية يمنع حتى العلاج الأساسي لهذه الحالات في الأمد القريب والبعيد”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “لا تزال مجموعتا الأمن الغذائي والتغذية تواجهان تحديات في الوصول إلى الخدمات؛ ففي آب/أغسطس، لم يتلق أكثر من مليون شخص أي حصص غذائية في جنوب ووسط غزة”.

47 شهيدًا و94 جريحًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و94 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تحديثها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان إلى 40738 شهيدا pic.twitter.com/IKHpBXJcc8

— EPAL-المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (@epalmediacenter) September 2, 2024

وبيّنت أن “النزوح المستمر يؤدي إلى تعطيل الوصول إلى مواقع التغذية ودورات التوزيع، مما يعيق قدرة الشركاء الإنسانيين على الحفاظ على تقديم الخدمات بشكل مستمر”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة