“الأونروا” تدين القصف “المروع” على مدارس الأمم المتحدة في غزة

 ​   

رام الله/PNN/أدان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، اليوم السبت، غارات طائرات الاحتلال “المروعة” على مدارس للمنظمة في قطاع غزة تؤوي نازحين.

وقال لازاريني عبر منصة “إكس” إنه يتلقى “صورا مروعة ولقطات للعديد من الضحايا والجرحى في مدرسة أخرى للأنروا تؤوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة”.

وأضاف “لا يمكن أن تصبح هذه الهجمات أمرا عاديا، يجب أن تتوقف. لا يمكن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن يتأخر أكثر من ذلك”.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرتين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمال غزة، أدتا إلى استشهاد وإصابة مئات الأطفال والنساء.

وكانت مدرسة الفاخورة تعرضت في الرابع من الشهر الحالي إلى قصف مباشر من طائرات الاحتلال، ارتقى خلاله 12 مواطنا على الأقل، وأصيب 54 بجروح.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى (16 تشرين الثاني /نوفمبر) 11470 شهيدا، بينهم 4707 أطفال، 3155 إمرأة، و686 مسناً، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29 ألفا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الســــــابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

فيما لا يزال أكثر من 3600 مدني في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلا.

 

  

المحتوى ذو الصلة