الإعلامي الحكومي: الاحتلال يحرض على الصحفيين لتمهيد جرائم جديدة بحقهم

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس التحريض المباشر على الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، تمهيدًا لارتكاب المزيد من الجرائم بحقهم.

وأكد “الإعلامي الحكومي” في بيانٍ صحفي، أن الروايات الزائفة التي ينشرها الاحتلال تأتي في إطار محاولاته لتكميم الأفواه وإخراس صوت الحقيقة، وتبرير الجرائم المتواصلة ضد المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن.

وأشار إلى أن هذه المحاولات تسعى إلى تغييب الرواية الفلسطينية التي كشفت كذب الاحتلال، وألقت سرديته المضللة في سلة المهملات.

⭕ بيان صحفي رقم (655) صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يُحرّض على الصحفيين الفلسطينيين ويحاول اغتيالهم معنوياً بنشر معلومات كاذبة ومضللة ونطالب الاتحادات والمنظمات الصحفية إلى إدانة جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ونطالب بحمايتهم

يمارس جيش الاحتلال… pic.twitter.com/BKRu26kwBu

— إسماعيل الثوابتة #غزة (@ismailalthwabta) October 23, 2024

وأوضح أن العالم اليوم بات يدرك الحق الفلسطيني في إقامة دولته ويطالب الاحتلال بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف “الإعلامي الحكومي”، أن جيش الاحتلال نشر معلومات مضروبة حول كشوفات جرحى مسيرات العودة، محاولاً تزييف الحقائق بادعاء أنها كشوفات تعود للمقاومة الفلسطينية، في حين أن هذه الأسماء تخص جرحى المسيرات الذين أصيبوا أثناء تغطيتهم الإعلامية.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال يتعمد تداخل المعلومات لتضليل الرأي العام، حيث يقدّم بيانات غير دقيقة وغير مرتبطة بالمقاومة الفلسطينية.

بهدف إسكات الصوت في شمال قطاع غزة وتبرير القتل والاغتيال والاستهداف .

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صوراً لستة صحافيين، من بينهم أنس الشريف وحسام شبات، مدعياً أنهم مقاتلون في المقاومة الفلسطينية .

يهدف هذا النشر للتجهيز والترويج لاغتيالهم . pic.twitter.com/idRvPlZOlD

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 23, 2024

وختم المكتب الإعلامي الحكومي بالدعوة إلى نقابات الصحفيين والمنظمات الصحفية المحلية والعربية والدولية لإدانة جرائم الاحتلال والتحريض ضد الصحفيين، مطالبًا بتوفير الحماية لهم، ومحملاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن حياة الزملاء الصحفيين.

ويمارس جيش الاحتلال الإسرائيلي التحريض على الصحفيين الفلسطينيين، تمهيدًا لارتكاب المزيد من الجرائم بحقهم، عبر نشر معلومات كاذبة لتشويه سمعتهم، وآخرها اليوم الأربعاء، بتحريضه على مجموعة صحفيين غطّوا جرائم الاحتلال في غزة، ونقلوا الحقيقة للعالم.

هجمة جديدة تجاه الصحفيين الفلسطينيين العاملين لصالح قنوات عربية ودولية، ومنها قناة الجزيرة..

-الجيش الاسرائيلي يعلن أن 6 صحفيين من غزة، مرتبطين رسمياً بحركتي “حما، س والجها،د الإسلا،مي”.
وأنهم ضمن الجوقة الإعلامية للفصيلين.

-هذه المقدمة تمهد الطريق أمام جر.يمة جديدة بحق الصحافة pic.twitter.com/yS4QpeNDaC

— yahya basheer|يحيى بشير (@yahya_basheer5) October 23, 2024

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 383 تواليًا، ما أسفر عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة