الإعلام الحكومي بغزة ينتقد “الهبوط الإعلامي الحاد” لقناتي العربية والحدث

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة رسالة “استياء شديد”، من التغطية الإعلامية “غير الموضوعية” لقناتي العربية والحدث، تجاه حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

واستهجن المكتب في بيان اليوم الإثنين، حالة “الهبوط الإعلامي الحاد” التي انزلقت لها قناتي العربية والحدث في الاصطفاف إلى جانب رواية الاحتلال الإسرائيلي، ضد رواية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

حينما نقول أن قناة #العربية هي شريك
في الإبادة الحاصلة في #فلسطين..
فنحن لا نبالغ على الإطلاق

فالتغطية الإعلامية التي تقدمها للحرب الإسرائيلية الوحشية على #غزة كان واضح منها تماما، منذ اليوم الأول، أنها متحيزة وموجهة بأجندة على رأس أولوياتها مبادئ مثل :
تبييض وجه العدو… pic.twitter.com/DM0EALBpPn

— شيرين عرفة (@shirinarafah) July 13, 2024

وأشار إلى أن هاتين القناتين لم يكن لهما موقفاً مسؤولاً أمام جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين وضد المدنيين، مبينة أن سياستهما التحريرية تُظهران تأييداً صادماً لسياسة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب في رسالته التي وصلت إدارة القناتين خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، “إن القناتين (العربية والحدث) منحازتين بشكل صادم لرواية الاحتلال الإسرائيلي المجرم الذي قتل من شعبنا الفلسطيني العظيم حتى كتابة تلك الرسالة 38,983 شهيداً وأصاب 89,727 جريحاً”.

قال الله تعالى: “وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ …..”.
🛑الناطق السابق باسم حكومة الاحتلال آيلون ليفي يشيد بقناة ‘العربية’ عبر حسابه على تويتر : ظهرتُ على قناة العربية، لأنها أكثر إنصافا من القنوات الغربية في تغطيتها للحرب. pic.twitter.com/pLAOgSqB3G

— د. محمد الصغير (@drassagheer) August 26, 2024

وأضاف المكتب في رسالته: “وإن لم تتمكن القناة من الانحياز إلى الحق الفلسطيني فعليها على الأقل عدم تبني رواية الاحتلال والجيش “الإسرائيلي” بهذه الصورة المُسيئة”.

وأعرب المكتب خلال الرسالة عن أمله في “أن تقوم القناتين بإعادة تقييم سياستهما التحريرية وتغطيتها الإعلامية الخاصة بالقضية الفلسطينية وبحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بحيث تكون منحازة إلى القضية الفلسطينية”.

على الهواء بلا حياء: مذيع قناة #العربية #الحدث يقاطع ضيفه عندما كان ينتقد نتنياهو، ويطلب منه توجيه اللوم إلى حمـاس، ثم ينقل الطلب ذاته إلى الضيف الآخر، ويقترح عليه مادّةَ اللوم!

فعسى الله أن يأتيَ بالفتح أو أمرٍ من عنده، فيصبحوا على ما جهروا به من موالاة عدوِّ الله وعدوِّنا… pic.twitter.com/aoA56TVpXj

— أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) September 2, 2024

وأوضح في رسالته تأكيد كل المنظمات الدولية والقانون الدولي أن الأراضي الفلسطينية تخضع لاحتلال وينبغي أن يزول.

وطالب الإعلامي الحكومي قناتي العربية والحدث بالوقوف إلى جانب الحقيقة والموضوعية والمهنية فقط.

اشادة اسرائيلية بقناة العربية #السعودية لتبني محللها العسكري وجهة النظر الإسرائيلية تارة بتسمية حماس “ارهابية” وتارة بحديثه عن وجود قيادة المقاومة بالمشافي في #غزة pic.twitter.com/ftuvLUwAi6

— Bakr Khallaf | أبوبكر خلاف (@bakr_khallaf) November 8, 2023

وحذر الأمتين العربية والإسلامية من سياسة القناتين، والانتباه جيداً خلال مشاهدة شاشتيهما كَونِهما تتبنيان رواية الاحتلال وتستمران بشكل فَجّ وغريب في انتهاج سياسة تحريرية لا تُعبّر عن الموضوعية ولا العربية ولا المهنية البتّة.

ونبه من نضر القناتين لأخبار “كاذبة” وروايات ملفقة روّجها الاحتلال وجيشه، ثم “ساعدت هاتين القناتين في ترويج هذه الأكاذيب والشائعات بين الشعوب العربية والإسلامية”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة