الإفراج عن الشيخ عكرمة صبري وإبعاده عن المسجد الأقصى

[[{“value”:”

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، بعد اعتقاله لعدة ساعات، بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى.

المحامي خالد زبارقة: الاحتلال يُفرج عن الشيخ عكرمة صبري ويُصدر أمر بإبعاده عن المسجد الأقصى. pic.twitter.com/2hvNRf9mFp

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) August 2, 2024

وقال المحامي خالد زبارقة في تصريحات صحفية اطلع عليها المركز الفلسطيني للإعلام: إن شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، أصدرت قرارا بالإفراج عن الشيخ صبري، وأصدرت في الوقت ذاته أمرا إداريا بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى يوم الأحد المقبل، قابل للتجديد لمدة ستة أشهر.

#عاجل | المحامي خالد زبارقة: قرار “إسرائيلي” بالإفراج عن الشيخ عكرمة صبري، وشرطة الاحتلال تصدر أمراً إدارياً بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى الأحد المقبل، مع قابلية لتجديد الإبعاد لمدة ستة أشهر.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 2, 2024

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الذي يبلغ 84 عاما، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة، وذلك بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، أثناء خطبة الجمعة.

وجاء اعتقال الشيخ صبري بعد تعرضه لحملة تحريض في الأوساط الرسمية للاحتلال الإسرائيلي، ودعا عدد من وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء في الكنيست، إلى اعتقال إمام المسجد الأقصى، وسحب هويته، وذلك بعد نعيه “هنية”، أثناء خطبة الجمعة.

#متابعة | تصريح صحفي صادر عن حركة المقا9مة الإسلامية حoاس :

*ندين اعتقال سلطات الاحتلال للشيخ عكرمة صبري ونعدّه اعتداءً سافراً على المسجد الأقصى*

ندين بشدّة في حركة المقا9مة الإسلامية “حماس”، إقدام سلطات الاحتلال الص&يوني على اعتقال خطيب المسجد الأقصى المبارك، فضيلة الشيخ عكرمة…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 2, 2024

وكان الشيخ صبري قال في نعيه للشهيد إسماعيل هنية أثناء خطبة الجمعة: “نسأل الله له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والصالحين”.

وردد مصلون التكبيرات لدى نعي الشيخ صبري، للشهيد القائد إسماعيل هنية، وهتفوا “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

#شاهد
لحظة اعتقال الاحتلال للشيخ عكرمة صبري من منزله في القدس؛ على خلفية نعيه الش&يد القائد إسما.عيل هنية في المسجد الأقصى. pic.twitter.com/OAUWTq3D95

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 2, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة