الاتحاد الاوروبي يعلن دعمه لخطة المراحل الثلاث لوقف اطلاق النار التي اعلن عنها بايدن

 ​   

بروكسل / PNN/  قال بيان صادر عن الممثل السامي باسم الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ان دول الاتحاد الاوروبي تؤكد دعمها لخريطة الطريق ذات المراحل الثلاث لوقف إطلاق النار الدائم والإفراج عن الاسرى وزيادة المساعدات لغزة التي اقترحها الرئيس الامريكي جو بايدن.

وجاء في البيان الذي تلقت ال PNN نسخة منه ان الاتحاد الأوروبي  يعرف عن دعمه الكامل لخريطة الطريق الشاملة التي قدمها الرئيس بايدن، والتي من شأنها أن تؤدي إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة. 

وثمن الاتحاد الأوروبي الجهود الحازمة التي تبذلها الولايات المتحدة ومصر وقطر في تسهيل المفاوضات لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس، مع ضمان أمن إسرائيل، الذي يظل الاتحاد الأوروبي ملتزماً به تماماً.

وقال البيان :”لقد فقدت أرواح مدنية كثيرة. هناك حاجة ماسة إلى وقف إطلاق النار الدائم لضمان حماية المدنيين، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تثير سلامتهم ورفاههم القلق، وزيادة تدفق الإغاثة الإنسانية الضرورية إلى غزة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية. إن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يصبان في مصلحة كلا الشعبين والمنطقة بأسرها وكذلك على الصعيد العالمي”.

وحث بيان الاتحاد الأوروبي كلا الطرفين على قبول وتنفيذ الاقتراح ذي المراحل الثلاث ويؤكد استعداده للمساهمة في إحياء عملية سياسية من أجل سلام دائم ومستدام، قائم على حل الدولتين، ودعم جهد دولي منسق لإعادة بناء غزة.

  

المحتوى ذو الصلة