الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدة حولا جنوب لبنان

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارة على الجنوب اللبناني استهدف بلدة حولا الحدودية.

وأفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ” بأن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة على البلدة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكان صفارات الإنذار، قد دوّت، صباح السبت، في منطقة كيبوتس منارة بالجليل الأعلى غرب مدينة كريات شمونة بمحاذاة الحدود مع لبنان.

🇱🇧
قصف صهيوني جنوب لبنان pic.twitter.com/ZdpbR4mX3F

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) July 18, 2024

وكثف حزب الله يوم الجمعة الماضية قصفه للمستوطنات والمواقع الإسرائيلية المحاذية للحدود، في حين نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على قرى في جنوب لبنان.

وقال حزب الله إنه شن ضربات على مستوطنات أبيريم ونيفيه زيف ومنوت لأول مرة.

لحظة استهداف المقاومة الإسلامية في حزب الله، دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا”، في موقع “حدب يارين” العسكري.

وإصابتها إصابة مباشرة، وإشعال النيران فيها. pic.twitter.com/gFky5fvUoc

— صالح أبو عزة (@salehabuizzah) July 20, 2024

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

صاروخ ابو كاميرا في نص دبابة .

حزب الله دمر مجدداً دبابة إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة باستخدام هذا الصاروخ الذي طالما تمنيت أن تمتلكه المقاومة الفلسطينية في غزة. pic.twitter.com/Pdd6GRIQWX

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 19, 2024

وأدى عدوان الاحتلال على غزة إلى تصاعد المواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله الذي فتح مع قوات الجيش اليمني ممثلا في جماعة أنصار الله، والمقاومة الإسلامية في العراق جبهات إسناد للمقاومة في غزة، مطالبين بوقف الحرب غزة مقابل وقف هجماتهم الإسنادية، وسط مخاوف دولية من وقوع حرب على نطاق واسع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة