الاحتلال يجبر مقدسياً على هدم منزله ومواجهات في رام الله

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أجبرت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عائلة مقدسية على هدم منزلها قسرياً، فيما اندلعت مواجهات في رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن سلطات الاحتلال أجبرت عائلة جاد الله في بلدة العيساوية بمدينة القدس المحتلة على هدم منزلها؛ بحجة تشييده دون ترخيص.

بقرار من سلطات الاحتلال.. عائلة جادالله تواصل هدم منزلها في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة. pic.twitter.com/tQnzcCbYzY

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 17, 2024

وأضافت المصادر أن العائلة هدمت المنزل قسرياً تحت تهديد بدفع غرامة مالية طائلة تقدر بـ250 ألف شيكل.

قالت أم سامر جاد الله، إن المنزل يعود لحفيدها البالغ من العمر 24 سنة، وأنه بنى المسكن الصغير من أجل الزواج، وأن محاولات منع هدمه باءت بالفشل.

تفاصيل إجبار الاحتلال لعائلة جاد الله على هدم منزلهم في بلدة العيساوية تحت تهديد الغرامات الطائلة حيث بلغت 250 ألف شيقل، يذكر أن العائلة بدأت بهدمه قسراً أمس وتستكمل الهدم اليوم pic.twitter.com/vg7x8ALbpz

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) August 17, 2024

وفي يوليو/ تموز المنصرم، نفذت قوات الاحتلال 76 عملية هدم بالقدس، منها 10 عمليات هدم ذاتي قسري، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف، بحسب تقرير رسمي لمحافظ القدس.

وأظهرت معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن سلطات الاحتلال قامت منذ بداية هذا العام بـ311 عملية هدم طالت 392 منزلا ومنشأة تجارية.

وتجري عمليات الهدم وتوزع الإخطارات بالهدم في القدس عادة بحجة البناء دون ترخيص، في وقت من شبه المستحيل فيه منح الفلسطينيين تراخيص بناء، وفق منظمات حقوقية مقدسية.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة قراوة بني زيد شمال غرب رام الله. pic.twitter.com/dEQwy0HmdX

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 17, 2024

من جانب آخر ، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات تركزت وسط القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة