الاحتلال يخطر بهدم كنيسة في بيت جالا غرب بيت لحم

[[{“value”:”

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بهدم كنيسة أقيمت على أراضي عائلة قيسية في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال طلب هدم الكنيسة التي بُنيت من ألواح خشبية، والتي أنشأها نشطاء المقاومة الشعبية، بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجنة أصحاب أراضي المخرور، فوق الأرض المهددة بالاستيلاء.

#عاجل| الجيش الإسرائيلي يطالب بإزالة كنيسة شيدها ناشطون من الأخشاب الأحد على أرض مهددة بالمصادرة في بيت لحم جنوب الضفة الغربية (ناشطة فلسطينية للأناضول)

— Anadolu العربية (@aa_arabic) September 30, 2024

وأوضحت المصادر، أن إقامة الكنيسة كان يهدف إلى تذكير العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء سلب أراضيه وحرمانه من ممارسة حريته الدينية، وكذلك تسليط الضوء على أهمية التضامن معه، خاصة في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة والمخططات الاحتلالية لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

قوات الاحـ.ـتلال أخطرت بضرورة هدم كنيسة بُنيت من ألواح خشبية، أقامها نشطاء المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة أصحاب أراضي المخرور فوق أرضهم المهددة بالاستيلاء عليها pic.twitter.com/XkIPkGX1IJ

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 30, 2024

يُذكر أن المستوطنين استولوا على أرض المواطن رمزي قيسية في منطقة المخرور في 31 يوليو الماضي، وأجبروه وأفراد عائلته على مغادرتها تحت تهديد السلاح، على الرغم من امتلاكهم أوراقًا تثبت ملكيتهم لها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة