الاحتلال يرفض تسليم جثماني الشهيدين الطيطي وأبو ذراع

 ​   

بيت لحم/PNN- رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حتى ساعات فجر اليوم الأربعاء، تسليم جثماني الشهيدين سعود عبد الله الطيطي، ومحمد غازي أبو ذراع، بعد أن كان جيش الاحتلال أطلق النار عليهما في منطقة دير الحطب شرق نابلس في الضفة الغربية المحتلة مما ادى لاستشهادهما.

وبحسب مصادر مطلعة، في هيئة الشؤون المدنية، فإن جهودا بذلت من قبل الجهات المختصة لاستعادة جثماني الشهيدين، إلا أن سلطات الاحتلال أصرت على احتجازهما ورفضت تسليمهما.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار صوب ثلاثة شبان قرب بلدة دير الحطب، ما أدى لاستشهاد الشابين طيطي وأبو ذراع، فيما نقل شاب مصاب في كتفه بالرصاص الحي وشظية إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى الشابين المصابين، اللذين أعلن عن استشهادهما لاحقا.

واحتجزت قوات الاحتلال جثماني الشهيدين طيطي وأبو ذراع، ليرتفع عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم منذ عام 2015 إلى 133 شهيدا، منهم 20 شهيدا منذ مطلع العام الجاري 2023، بالإضافة إلى 256 شهيدا في “مقابر الأرقام”، وذلك وفقا لبيانات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.

وباستشهاد الشابين طيطي وأبو ذراع ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 98 شهيدا.

 

  

المحتوى ذو الصلة