الاحتلال يستهدف طواقم الدفاع المدني في شمال غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقمه تعرضت في محافظة شمال القطاع إلى قصف إسرائيلي مباشر أدى إلى إصابة 3 عناصر بجروح مختلفة.

⭕️عاجل: اصابات في صفوف طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال بعد استهدافهم مباشرة بصاروخ طائرة مسيرة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 23, 2024

وأفاد الدفاع المدني في بيان له، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، يوم الأربعاء، أن ذلك جاء بعد أن طالبت طائرات مسيرة إسرائيلية “كواد كابتر” طواقمنا بالتخلي عن جميع مركبات الدفاع المدني وكل ما يتعلق بعملهم والتوجه إلى منطقة الشيخ زايد حيث هناك يتم محاصرة واحتجاز النازحين من قبل جيش الاحتلال المتواجد في المنطقة.

وناشد الدفاع المدني المنظمات الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل الفوري قبل فوات الأوان لإنقاذ طواقمها، التي لم تتخلى عن عملها في تقديم الخدمات لأبناء شعبنا في محافظة.

#شاهد| الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل، يتحدث عن استهداف الاحتلال طواقم الدفاع المدني وتهديد كوداره عبر طائرة مسيّرة إسرائيلية في شمال قطاع غزة pic.twitter.com/4Vo90EwooM

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 23, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و792، وإصابة 100 ألف و412 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

#عاجل| الدفاع المدني بغزة:

– في حادثة خطيرة لتفريغ شمال قطاع غزة من الخدمات الإنسانية، تعرضت طواقمنا في محافظة شمال القطاع إلى قصف إسرائيلي مباشر أدى إلى إصابة 3 عناصر بحروح مختلفة.

– جاء ذلك بعد أن طالبت طائرات مسيرة إسرائيلية “كواد كابتر” طواقمنا بالتخلي عن جميع مركبات الدفاع…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 23, 2024

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و574 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة