الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات.

ففي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن الشاعر من بلدة “حبلة”، والشاب خالد قزمار من “عزبة جلعود”، جنوب قلقيلية بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، بحسب مصادر محلية.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، وفتشت عددا من المنازل من بينها منزل المواطن نضال عامر في “خلة ياسين”، مشيرة أنه تم تعليق منشورات تحريضية في المنطقة نفسها.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قرية النبي إلياس شرق قلقيلية، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشت المركبات، ما أدى إلى إعاقة حركة المرور.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم شابين من المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من المحورين الغربي والشرقي، واعتقلت الشابين ربيع عويص، وعلاء السخل، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، وفقا لمصادر محلية.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال الشاببين نصر الله ناصر في بلدة اللبن الغربي، غرب المدينة، ومحمد ر صافي من مخيم الجلزون، شمال المدينة.

واحتجزت قوات الاحتلال الشاب أحمد سعيد شتات، وداهمت عدة منازل في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل، عرف من أصحابها: الشقيقان برهان وعبد الغفار إسماعيل أبو حديد، وعماد البو في بلدة حلحول، ومنزل لعائلة الفروخ في بلدة سعير.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية، والمكعبات الإسمنتية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 عمال فلسطينيين من مدينة الخليل، أثناء عملهم في الداخل المحتل وهم: محمد عقل دبابسة من بلدة نوبا شمال غرب الخليل، والشقيقان عبد ومحمد شعبان السكافي من مدينة الخليل.

وفي طوباس، حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في المدينة، وطالبت من بداخله الخروج منه، واستشهد الأسير المحرر فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال عقب حصار المنزل، كما داهمت منازل أخرى عديدة، وفقا لمصادر محلية.

وسمعت دوي انفجارات متتابعة في طوباس، بالقرب من البيت المحاصر، وسط قصف الاحتلال المنزل بقذائف “الإنيرجا”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة