الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس

[[{“value”:”

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الخميس- حملة دهم واعتقالات واسعة في لضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة.

ففي طوباس، تواصل قوات الاحتلال اقتحامها مدينة طوباس، وسط انتشار مكثف ومنع للتجول في المدينة، وذلك منذ قرابة 30 ساعة، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، فيما اعتقلت قوت الاحتلال عددا من المواطنين وحققت ميدانيا مع العشرات عقب حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين وتخريب محتوياتها وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة جنوب طوباس، واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة.

واستشهد الشاب سفيان جواد عبد الجواد (42 عاما) من مخيم الفارعة، نتيجة إصابته برصاصة قناص في الصدر.

وحاصرت قوات الاحتلال فجرا منزلا في شارع العشارين بين مدينة طوباس وبلدة طمون، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة شبان من مدينة طولكرم، تزامنا مع عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم ونور شمس لليوم الثالث على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال مهدي زياد الجيوسي، وعبد أبو عصبة من منزليهما في الحي الشرقي، ومعاذ سمير الحارون بعد مداهمة منزله في الحي الغربي للمدينة وهو معتقل سابق.

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، وسط الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية اليهما، وتحليق لطائرات استطلاع على ارتفاع منخفض.

وكان استشهد الليلة الماضية ثلاثة شبان بعد قصف طائرة احتلال مسيرة لمركبة كانوا يستقلونها في منطقة عزبة الحاج مسعود في ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وتم نقلهم اشلاء وجثث متفحمة الى مستشفيات المدينة.

والشهداء هم: عماد الدين خضر مسعد شحادة (28 عاما) من مخيم نور شمس، ومحمد ناصر من مخيم نور شمس، وصلاح الدين عمار بدو من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وتواصل المقاومة الفلسطينية طولكرم ومخيميها، التصدي للعدوان الإسرائيلي، حيث أكد المقاومون تفجير أكثر من 7 عبوات ناسفة بآليات الاحتلال على مدخل مخيم نور شمس، وحققوا إصابات مباشرة.

وبالإضافة لتفجير العبوات الناسفة، خاض المقاومون اشتباكات مع قوات الاحتلال في محاور عدة في مخيم نور شمس ومخيم طولكرم.

وأعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام في طولكرم أنها وضمن معركة طوفان الأقصى تخوض اشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال في محاور التوغل داخل مخيم طولكرم، وفجروا مساء أمس عبوة ناسفة في آلية عسكرية في حارة المربعة بمخيم طولكرم.

وفي قلقيلية، قوات الاحتلال المواطن نضال حمايل والشاب موسى يونس، بعد اقتحام منازلهم في مدينة قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هنود سلمي بعد اقتحام منزله في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، فيما أصيبت طفلة بشظايا رصاص أطلقها الاحتلال صوب أحد المنازل في المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين خلال اقتحام قرية اللبن الغربية شمال غرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر المعتصم أمين عرمان من بلدة عين يبرود شرق رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد ومنتصر عنكوش من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، وذلك للضغط على شقيقهم الأسير المحرر جميل عنكوش لتسليم نفسه، ويذكر أن جميل قضى 24 عاماً وأفرج عنه قبل أشهر.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عماد حمدان سلامة (38 عاما) ، ومؤيد (42 عاما) من قرية الشواورة شرق بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال موسى اسماعيل شعفوط من مكان عمله في حي البالوع ببلدة الخضر وهو من سكان مخيم العروب شمال الخليل، وطارق العزة أثناء تواجده في بلدة زعترة شرقا، وهو من سكان مخيم العزة شمالا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الجريح أيهم عماد البو من داخل مستشفى حلحول الحكومي شمال الخليل، عقب اقتحام قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين رياض جرادات ومأمون الفروخ وقصي الفروخ ومصعب جبارين خلال اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما حطمت قوات الاحتلال محتويات منزل الشاب أنس عمرو بعد اعتقاله من مدينة دورا جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد رائد حلوة الرفاعي من ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس وشنت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة