الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

 ​   

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليل وفجر السبت، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين بمختلف مناطق الضفة الغربية، واندلعت مواجهات مع الاحتلال اطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين .

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر السبت، مخيم الجلزون شمال رام الله في الضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من ساكنيه.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت الشقيقين مهدي ومحمد عبد الناصر صماعدة، ورامي حامد أبو ظاهر، ويونس اياد النجار، ومحمد نمر أبو طيور، وكتيبة جلال بياري، ومحمد الطيراوي، ومحمد غسان حطاب، وحمزة النادي، ومجاهد صلاح، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال احتجزت أربعة مواطنين وفتاة لساعات، ثم أطلقت سراحهم، وهم: الشقيقان عامر وحامد أحمد أو ظاهر، وطارق يسري شيخة، ورامي راجي تاية، والفتاة سجود صماعدة.

وفي نابلس اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على شاب أثناء اقتحام قرية روجيب شرق نابلس، واعتقلت آخر من بلدة بيتا.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال بنابلس أحمد جبريل، بأن شابا يبلغ من العمر (24 عاما) نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد تعرضه للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد ايمن دويكات، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة بيتا جنوبا، وفتشته.

 واعتقلت الشابين عمر أنور إسماعيل، ومحمد أشرف إسماعيل، أثناء مرورهما بمركبة عبر حاجز لجيش الاحتلال عند مدخل قرية قوصين، غرب المدينة.

وكانت تلك القوات قد اقتحمت قريتي روجيب وسالم، وداهمت عدة منازل، وعبثت في محتوياتها.

وداهمت تلك القوات منزل المواطن يوسف ناجح،  اثناء اقتحامها بلدتي بيتا وقصرة جنوب نابلس وحطمت محتوياته.

قلقيلية : اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال ببلدة عزون شرق قلقيلة قرب مدخل البلدة الشمالي (الرئيسي)، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل :اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المناطق في بلدة يطا منها، اعزيز، والمنطار، وفتوح، ومنطقة السهل، بينما تركز الاقتحام في منطقة المزرعة التي اندلعت فيها مواجهات، أصيب خلالها أربعة شبان بالرصاص الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها، وأوقفت مركبات لمواطنين وفتشتها.

 

  

المحتوى ذو الصلة