الاحتلال يعلن اغتيال 5 مقاومين في مخيم طولكرم

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، اغتيال خمسة مقاومين في طولكرم، خلال العدوان الاسرائيلي المتواصل على شمال الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني تواليًا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إن قوة إسرائيلية بتوجيه من الشاباك اغتالت 5 مقاومين بينهم قائد كتيبة نور الشمس محمد جابر “أبو شجاع”.

ولم ترد تأكيدات فلسطينية حول ذلك.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب مجد ماجد داوود (21 عاما)، -وهو طالب في جامعة خضوري في تخصص الهندسة المعمارية- برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم، واحتجزت جثمانه ومنعت طواقم الإسعاف من دخول المخيم.

كما اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية تسللت الى داخل المخيم الشاب محمد قصاص بعد إصابته، وتدعي قوات الاحتلال أنه مطلوب لديها.

⭕️الدمار الذي خلفه قوات الاحتلال بعد اقتحام منطقة المربعة بمخيم طولكرم pic.twitter.com/thnOp5bYw5

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 29, 2024

واستشهد الليلة الماضية المسن عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، برصاص قناصة الاحتلال داخل منزله في مخيم نور شمس شرق المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة طولكرم ومخيماتها لليوم الثاني، ودفعت بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة اليها، وشددت من حصارها عليها.

وألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، التي تعرضت للهدم والتفجير.

جنين

وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال عدوانها لليوم الثاني، ودفعت بتعزيزات عسكرية لمدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

وواصلت جرافات الاحتلال عمليات التدمير والتخريب بشوارع المدينة ومحيط مخيم جنين، إلى جانب تدمير مركبات المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة، الليلة الماضية استشهاد الشاب فراس بسام علاقمة (35 عامًا) برصاص الاحتلال في جنين، ليرتفع شهداء المدينة إلى 7 شهداء.

وشنت قوات الاحتلال، منذ منتصف ليلية الخميس، عدوانا واسعا على شمال الضفة الغربية المحتلة، أسفر عن استشهاد 10 مواطنين، وعشرات الإصابات بالرصاص والاختناق، واعتقالات، ودمار كبير في البنية التحتية.

وفرضت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

وتصعيد الاحتلال عدوانه على محافظات الضفة الغربية، يأتي تنفيذا لتصريحات وزير الخارجية الاحتلال يسرائيل كاتس بأنه “يجب التعامل مع التهديد في الضفة مثل غزة، وتنفيذ إخلاء للسكان، هذه حرب على كل شيء”.

وباستشهاد المواطنين في جنين وطوباس وطولكرم، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 663 شهيدا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة