الاحتلال يعلن مقتل خمسة من جنوده جنوب لبنان

[[{“value”:”

تل أبيب- المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال، الخميس، مقتل خمسة من جنوده خلال معارك أمس الأربعاء مع المقاومة جنوبي لبنان.

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر أسماء الجنود القتلى، وهم من وحدة جولاني.

طيران الاحتلال المروحي في سماء الجليل الأسفل باتجاه الحدود اللبنانية لنقل قتلى وجرحى جيش العدو pic.twitter.com/VExuSkaVI4

— سلاما يا عراق (@slamayaraq5) October 17, 2024

والجنود القتلى هم: النقيب العاد سيمان توف، النقيب اوفيك باكير، الرقيب يعكوف هليل، الرقيب الييشاف ايتان فدير، الرقيب يهودا يهلوم.

#عاجل

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل 5 من عناصره عسكريين في معارك جنوب لبنان بينهم ضابطان في سرية غولاني#لبنان#غزة #جباليا pic.twitter.com/k0VuQwDkiz

— عزالدين أحمد (@IzzadeenAhmad) October 17, 2024

وبحسب الإعلانات الرسمية للاحتلال، فقد قتل 45 إسرائيليًا بصفوف الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وضربات حزب الله وضربات جبهات الإسناد وعمليات الداخل الفلسطيني منذ بداية اكتوبر الجاري.

🚨 عاجل| الإعلان عن مقتل الجندي الخامس من وحدة ايجوز النخبوية بلواء “جولاني” رسن اوفيك باشر خلال معارك مع حزب الله في جنوب لبنان.

— فلسطين أون لايـن (@F24online) October 17, 2024

وعادة ما يتكتم الاحتلال على خسائره الحقيقية، وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية عدم نشر أرقام أو أسماء.

وتشهد الجبهة الشمالية معارك ضارية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال محاولات الجيش الإسرائيلي التوغل في أراضي جنوب لبنان.

#عاجل| الإعلان عن مقتل الجندي الخامس من وحدة ايجوز النخبوية بلواء “جولاني” رسن اوفيك باشر خلال معارك مع حزب الله في جنوب لبنان pic.twitter.com/dZGNGtePiA

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 17, 2024

ويواصل حزب الله التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي وقصف المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، حيث أعلن منذ فجر اليوم عن سلسلة من العمليات ضد جيش الاحتلال ومستوطناته، مكدًا إصابة أهدافه وإيقاع خسائر في صفوف جيش الاحتلال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة