الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس شرق طولكرم

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد أربعة شبان، الليلة، في جريمة اغتيال نفذتها طائرة مسيّرة للاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

مشاهد مؤثرة ..
لحظة استهداف الاحتلال للشبان في مخيم نور شمس pic.twitter.com/RhT3Vk7oVh

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 2, 2024

وذكرت مصادر طبية أن الشبان الأربعة استشهدوا متأثرين بإصاباتهم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس.

تزف حركة المـ.ـقـ،ـاومة الإسلامية حـ.ـمـ،ـاس، الشـ.ـهداء الأبطال الذين ارتقوا مساء الثلاثاء 2-7-2024 إثر عملية اغتيالٍ جبانة نفّذها طيران الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم pic.twitter.com/g62bJxWP4z

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 2, 2024

ووفق مصادر محلية؛ فإن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

الإعلام العبري ينشر لحظة قصف الاحتلال لمنزل تواجد به الشبان الأربعة في مخيم نور شمس، ما أدى لارتقائهم . pic.twitter.com/pObno8tV4u

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 2, 2024

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والاضراب الشامل يوم الأربعاء لجميع مناحي الحياة باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وباستشهاد الشبان الأربعة، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم خلال 24 ساعة إلى 6، بعد استشهاد المواطنة نسرين ضميري والطفل محمد سرحان خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس أول أمس الاثنين.

وكانت الشهيدة ضميري ارتقت متأثرة بإصابتها بشظايا صاروخ في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال موقعا عند مدخل مخيم طولكرم، فيما استشهد الطفل سرحان جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس في عدوان استمر أكثر من 7 ساعات، عاثت فيه دمارا وتخريبا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

والأحد الماضي، استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وأصيب 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة، بعد أن قصفت طائرة احتلال مسيرة، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 560 شهيدا، بينهم 136 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5300 مصاب.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة