الاحتلال يغلق مداخل مدينة القدس وضواحيها بالكتل الاسمنتية

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، جميع البلدات والقرى الكائنة في ضواحي مدينة القدس، عشية عيد الغفران ” الكيبور”.

#صور | إغلاق جميع مداخل وبلدات في القدس المحتلة، عشية ما يسمى “عيد الغفران” pic.twitter.com/brQYmiQ4rV

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 11, 2024

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال وضعت كتل اسمنتية عند مداخل عدد من البلدات والقرى في ضواحي القدس، ونصبت السواتر الحديدية.

#شاهد | قوات الاحتلال تغلق مدخل حي المصرارة في القدس المحتلة، استمراراً لإغلاق شوارع وأحياء القدس تحضيراً لما يسمى “عيد الغفران” pic.twitter.com/vm67uu3Rnn

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 11, 2024

كما أغلقت قوات الاحتلال اليوم الجسر الواصل بين بيت حنينا وشعفاط شمال القدس المحتلة بالمكعبات الاسمنتية والحواجز الحديدية.

وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال إنتشرت عند مداخل القرى ، ومنعت العشرات من سكانها المرور، بعد اغلاق مداخلها بالكتل الاسمنتية، تمهيدا لبدء عيد الغفران الذي يستمر حتى مساء يوم غد السبت.

#متابعة | المسجد الأقصى المبارك شبه فارغ من رواده عقب فرض الاحتلال تشديدات وإغلاق الطرق ف القدس المحتلة، عشية ما يسمى “عيد الغفران” pic.twitter.com/z4YoktgyBO

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 11, 2024

كما منعت شرطة الاحتلال مساء اليوم الحافلات العامة والمركبات التي تعمل على الخطوط العامة الواصلة بين البلدات والقدس، ما أدى إلى شلل حركة السير وعرقلة الحياة اليومية للفلسطينيين.

#شاهد | قوات الاحتلال تغلق الطرقات في حي الثوري في القدس المحتلة، عشية ما يسمى “عيد الغفران”، لمنع تنقل المقدسيين في العيد حتى مساء يوم غد السبت pic.twitter.com/Hifj5MD8Mj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 11, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة