الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من قطاع غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت سلطات الاحتلال، صباح اليوم السبت، عن 9 أسرى من قطاع غزة، عقب اعتقالهم لعدة أشهر وأسابيع، خلال عمليات التوغل والاجتياح البري للقطاع.

ووصل الأسرى إلى التسعة إلى غزة عن طريق الصليب الأحمر عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي، ونقلوا من هناك إلى مستشفى غزة الأوروبي.

الأسيرة أسيل أبو زايدة.. تبلغ من العمر ١٩ عاما، كانت تحلم بدراسة الطب النفسي..اعتقلها جنود الاحتلال يوم ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣ أثناء نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها..
وحتى اليوم أمها لا تعلم عنها الكثير، وحاولت التواصل مع أكثر من مؤسسة منها الصليب الأحمر لكن دون جدوى..

+ https://t.co/AisGByAarc pic.twitter.com/hwXyIy4NX4

— Bashar Hamdan 🇵🇸 (@Bashar_Hamdan) January 3, 2024

ونشرت مصادر محلية أسماء بعض الأسرى الذين تم التعرف عليهم، وهم: محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وسهيل سيف الدين السك، وخالد حاتم عبد النبي، وسامي نبيه الصوفي، ومحمد رامي طافش.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، اعتقلت قوات الاحتلال آلاف المواطنين من قطاع غزة.

أسرى فلسطينيين لدى الاحتلال في ظروف لا يستوعبها بشر
يا شعبنا يا أمتنا يا أهلنا ألا هل من أسدٍ يزأر ألا هل من حرٍ شريف ألا هل من مغيث#غزة_ابادة_جماعية #غزة_الفاضحة pic.twitter.com/qFlhZRdeKD

— أحمد حسن (@ahmad42984465) September 6, 2024

ووفقا لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، يحتجز الاحتلال نحو 2500 أسير وأسيرة من قطاع غزة في سجون: سيديه تيمان، عنتوت، عوفر العسكري، والنقب.

وتتعامل سلطات الاحتلال مع هؤلاء المعتقلين الذين لا تتوافر بيّنات في حقّهم بموجب “قانون المقاتل غير الشرعي، 2002″، وهو اعتقال شبيه بالاعتقال الإداري، مبني على ملف سرّي من دون تهمة واضحة، ومدته غير محددة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة