الاحتلال ينسحب من طولكرم بعد 3 أيام مخلفًا دمارًا واسعًا

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، خلف وراءه خمسة شهداء، بينهم فتاة، إلى جانب عدد من المعتقلين.

تغطية صحفية: صور جديدة.. دمار واسع خلفه الاحتلال في المنازل والممتلكات والبنية التحتية داخل مخيم طولكرم. pic.twitter.com/nUEOPLa0op

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 12, 2024

وألحق العدوان على مدينة طولكرم دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، شمل تجريف وتفجير وهدم للمنازل والمحلات التجارية.

انسحاب قوة من جيش الاحتلال من داخل مخيم طولكرم، والعدوان لا يزال مستمرا. pic.twitter.com/aB9PZmcx9m

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وعقب انسحاب الاحتلال، شرعت آليات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار، وبدأت بتنظيف الركام الذي خلفته جرافات وآليات الاحتلال.

#شاهد | من اقتحام آليات وجرافات الاحتلال العسكرية مخيم نور شمس شرق طولكرم pic.twitter.com/4cnHH4d9Td

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة، في خطوة لتخفيف وطأة الدمار على السكان.

#شاهد | جانب من دفع قوات الاحتلال لتعزيزات عسكرية برفقة جرافات لليوم الثالث من العدوان الاسرائيلي المتواصل على طولكرم ومخيمها. pic.twitter.com/AdBRmtIKez

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة طولكرم قبل ثلاثة أيام بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابها بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وتخلل العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين في سرايا القدس محمد ناصر عطية، عماد خضر شحادة، وصلاح عمار بدو، والذين ارتقوا إثر غارة استهدفت مركبتهم في خلال تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

#شاهد | طواقم الهلال الأحمر تتمكن من نقل حالات مرضية إنسانية من داخل مخيم طولكرم، في ظل العدوان المستمر. pic.twitter.com/QtwtrM8ADT

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس/ آب الماضي، عن استشهاد 50 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة