الاحتلال ينسحب من مخيم طولكرم مخلفًا 3 شهداء ودمارًا واسعًا

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم ومدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، بعد عدوان واسع استمر 15 ساعة متواصلة، وأسفر عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة اخرين، ودمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات.

وتمكنت طواقم الإسعاف من إخلاء إصابتين نتيجة القصف الإسرائيلي داخل مخيم طولكرم بعد انسحاب قوات الاحتلال.

كتائب القسام تبث مشاهد لما قالت إنها لاستهداف قوات الاحتلال على محور البلاونة في مخيم #طولكرم#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/9mtMH8FTGl

— قناة الجزيرة (@AJArabic) August 22, 2024

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع إصابتين بشظايا القصف، واحدة في الرأس لطفل (5 أعوام)، والثانية لشاب (37 عامًا)، وإصابة ثالثة جرّاء دهس نفّذه جيب عسكري، داخل مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت منتصف ليلة الخميس، مدينة ومخيم طولكرم، من عدة محاور.

🚨 #عاجل | مصادر صحفية: اشتعال النيران في جرافة عسكرية بعد استهدافها بعبوة ناسفة خلال اقتحام مدينة طولكرم. pic.twitter.com/lMPnxUJKO9

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) August 21, 2024

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية دهمت مدينة طولكرم، من مدخلها الغربي، وحاصرت مستشفيات “الإسراء التخصصي” و”ثابت ثابت” الحكومي، وتمركزت بمحيط مقر المقاطعة، تزامنا مع تحليق مُكثف لطائرات الاحتلال الحربية والمسيرة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية، ترافقها جرافات من نوع “D9” لمدينة طولكرم، وحاصرت مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

“نجونا من عملية دهس”.. عربة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال تقترب بسرعة من مراسل التلفزيون العربي عميد شحادة أثناء إجرائه لقاء على الهواء مباشرة مع ضابطة في الهلال الأحمر الفلسطيني بـ #مخيم_طولكرم pic.twitter.com/DNQHve6a9s

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 22, 2024

واستشهد ثلاثة مواطنين بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا ومجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم، خلال العدوان العسكري الذي شنته قوات الاحتلال على المدينة والمخيم، وهم: عماد شريم، ووسيم عنبر، ومعاوية الحاج أحمد.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات قصف وتدمير للبنى التحتية وتجريف للشوارع، إلى جانب محاصرة منازل واستهدافها بالقذائف.

مشاهد للحظة انفجار عبوة ناسفة بجرافة تابعة لقوات الاحتلال خلال اقتحام وتجريف شوارع مخيم طولكرم بالضفة الغربية تظهر فيها مشاهد أخرى لتصاعد الدخان من المخيم pic.twitter.com/vQzsYvH015

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 22, 2024

وتعمدت آليات الاحتلال، وفق المصادر المحلية، تخريب الممتلكات العامة والخاصة؛ من منازل، ومحلات تجارية، على طول شارع الخدمات وسط المخيم.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسّع جيش الاحتلال عملياته في الضفة الغربية مخلفا 620 شهيداً، ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات الجهاز المركز للإحصاء الفلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي مطلق حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة