الاحتلال يواصل جرائمه بمستشفى الأمل.. والصحة العالمية تعبر عن قلقها

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصل جيش الاحتلال جريمة الإبادة الجماعية والإصرار عليها عبر اقتحام مستشفى الأمل ومحاصرته لليوم العشرين على التوالي، وفي خطوة جديدة أقدم على مصادرة مفاتيح مركبات الإسعاف والمركبات الإدارية لمنع تشغيلها لإنقاذ الجرحى في القطاع.

After the Israeli occupation forces raided the PRCS Al-Amal Hospital in Khan Yunis, they stole all the keys of the ambulance vehicles and administrative vehicles, and they locked the steering wheels to prevent the staff from operating the vehicles, amidst the ongoing siege and… pic.twitter.com/DdP48MW4L6

— PRCS (@PalestineRCS) February 10, 2024

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريح اليوم السبت، إنّه وعقب اقتحامها مستشفى الأمل في خانيونس، قامت قوات الاحتلال بسرقة كافة مفاتيح مركبات الإسعاف والمركبات الإدارية وقاموا بقفل المقود.

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال سرقت كافة مفاتيح السيارات، عقب اقتحامها مستشفى الأمل لمنع الطاقم من تشغيلها مع استمرار حصار المشفى واستهدافه لليوم الـ20 على التوالي

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 10, 2024

وأكد أنّ ذلك يأتي في سياق سعي الاحتلال لمنع الطاقم من تشغيل المركبات في ظل مواصلة حصار المستشفى واستهدافه لليوم العشرين على التوالي.

الصحة العالمية تعبر عن قلقها

من جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس “قلقون للغاية إزاء التقارير عن دهم مستشفى الأمل في خان يونس”.

عاجل | المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: نحث على إطلاق سراح المرضى والعاملين الصحيين في مستشفى الأمل على الفور

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 10, 2024

وأضاف “نحث على إطلاق سراح المرضى والعاملين الصحيين في مستشفى الأمل على الفور”.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

ولليوم 127 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28064 شهيدا، وإصابة 67611 جريحا آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة