الاحتلال يواصل حملات الدهم والاعتقالات في انحاء الضفة الغربية

 ​   

بيت لحم /محافظات الضفة / PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملات الدهم والتفتيش والاعتقالات بمختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء .

اعتقال خمسة مواطنين برام الله 

وفي اطار هذه الحملات اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين خلال اقتحامها عدة بلدات وقرى في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بان الاحتلال اعتقل الأستاذ جلال معروف وأحمد عبد الرزاق فلنة ومصطفى ذياب يعد اقتحام منازلهم في قرية صفا شمال غرب رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية عجول شمال رام الله.

كما اعتقل الاحتلال الفتى بهاء ثائر شبانة بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة سنجل شمال رام الله، علماً أن شبانة تحرر من المعتقل قبل شهر.

كما اعتقل المحرر محمود سليمان أبو عادي خلال اقتحامه قرية دير ابزيع غرب رام الله.

اعتقال شقيقان في محافظة اريحا 

هذا و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شقيقين عقب محاصرة منزلهما في مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا من مدخلها الجنوبي، وحاصرت منزل الشقيقين محمد وجمال خطاب في حي صبيحة وسط المدينة، قبل أن تعتقلهما.

اعتقال شقيقين في حوسان ببيت لحم

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء شقيقين من قرية حوسان غرب بيت لحم. 

وأفاد مصدر محلي بأن قوات الاحتلال اعتقلت حاتم محمود شوشة (23 عاما)، وشقيقه منتصر (17عاما) بعد اقتحام منزلهما في القرية.

كما داهمت القوات ذاتها منزل حسن علي حمامرة.

اعتقالات ومداهمات في نابلس وقراها

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وتمركزت في منطقة المستشفى العربي التخصصي.

وأضافت المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال داهمت إحدى البنايات هناك، واقتحمت مركزا لصيانة الأجهزة الكهربائية وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوارة جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل في المنطقة الشمالية من البلدة وفتشتها، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة نابلس ايضا اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين من قرية قصرة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية منذ ساعات الفجر، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافت المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال احتجزت عشرات المواطنين داخل إحدى المدارس، وأخضعتهم لتحقيق ميداني واعتدت على بعضهم بالضرب، واعتقلت الشابين مصطفى نديم أبو ريدة، وزين سائد كنعان.

اقتحام في سلفيت

وفي سلفيت اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل فيها وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت عددا من الشبان لتحقيق ميداني، ولم يبلغ عن اعتقالات.
 

اعتقال طفل في الخليل واغلاق مداخل مخيمات العروب والفوار 

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، طفلا من مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال احتجزت مركبة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، واعتقلت الطفل هادي وائل سكافي (١٦ عام )، فيما احتجزت شقيقه وفتشت مركبته قبل إطلاق سراحه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اغلقت مساء امس، مدخلي مخيمي الفوار والعروب، فيما اقتحمت عددا من أحياء مدينة الخليل ومسافر بلدة يطا واعتقلت مواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة اغلقت مداخل مخيمي الفوار والعروب جنوب وشمال الخليل، بالسواتر الترابية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من أحياء مدينة الخليل، عرف منها: الحاووز، وجبل أبو رمان، ومفرق التحرير، وداهموا متجرا واستولوا على كمية من ألعاب الأطفال.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، المواطن محمود ابراهيم علي عوض، ومنعته من رعي اغنامه في منطقة طوبا ونقلته الى أحد مراكز الاعتقال.

 

  

المحتوى ذو الصلة