الثوابتة: الاحتلال يسعى لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة بعد قصفه لـ “شهداء الأقصى”

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، إن الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى شهداء الأقصى يهدف لإخراج كامل المنظومة الصحية من الخدمة كليا في قطاع غزة من خلال تدميرها بالاستهداف المباشر.

وأكد الثوابتة، في تصريحات إعلامية، اليوم الخميس، وصلت المركز الفلسطيني للإعلام، إن الاحتلال استهدف مساء اليوم مستشفى شهداء الأقصى للمرة الرابعة على التوالي اليوم، وهو المستشفى الحكومي الوحيد العامل في قطاع غزة وهو يخدم اليوم أكثر من مليون إنسان في القطاع.

🟫 مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة لقناة “الجزيرة”:

📍 جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب مجازر وجرائم ضد الإنسانية بقصف 174 مركزاً للإيواء، من بينها 154 مدرسة تضم عشرات آلاف النازحين، وارتقي نتيجة هذه المجازر أكثر من 1050 شهيداً داخل مراكز النزوح والإيواء.

📍… pic.twitter.com/NLMbnxbDIu

— إسماعيل الثوابتة #غزة (@ismailalthwabta) August 8, 2024

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أخرج 34 مستشفى عن الخدمة، ضمن خطة منهجية لإخراج كامل المنظومة الصحية من الخدمة كليا في قطاع غزة من خلال تدميرها بالاستهداف المباشر، الذي يذهب ضحيته في كل مرة عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وأدان مدير مكتب الإعلام الحكومي، استهداف الاحتلال لمستشفى شهداء الأقصى اليوم، وحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

#شاهد | غالبيتهم من الأطفال.. عدد من الإصابات تصل إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/C0uFyC446A

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 8, 2024

وبين الثوابتة، أن جيش الاحتلال يمنع سفر أكثر من 25 ألف مريض يحتاجون للسفر للعلاج في الخارج.

وفي سياق آخر، قال مدير مكتب الإعلام الحكومي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر/تشرين 174 مركزًا لإيواء النازحين، راح ضحيتها 1050 شهيداً.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة