الجيش الإسرائيلي يحقق بتفجير قواته مجمعا لمياه الشرب الاسبوع الماضي في رفح

 ​   

الداخل المحتل / PNN – فجرت وحدة عسكرية إسرائيلية تابعة للواء 401 في سلاح المدرعات مجمع لمياه الشرب في مدينة رفح بموجب أوامر قادة اللواء، الأسبوع الماضي، مستخدمة متفجرات نشرتها القوات في موقع مجمع المياه الواقع في حي تل السلطان، الذي لم يخلِ الجيش الإسرائيلي سكانه.

وذكر موقع صحيفة “هآرتس” الإلكتروني اليوم، الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي يُجري تحقيقا في هذه الجريمة “بشبهة انتهاك القانون الدولي”.

ويدعي الجيش الإسرائيلي أنه بالرغم من مصادقة قادة اللواء على تفجير مجمع مياه الشرب، الواقع في شمال غرب رفح وبالقرب من مناطق إنسانية التي وصفها الجيش الاسرائيلي بأنها آمنة كي يتواجد النازحون فيها، أن التفجير لم تصادق عليه القيادة العليا في مقر المنطقة الجنوبية للجيش.
ونشر أحد الجنود توثيقا للتفجير في الشبكات الاجتماعية وكتب إلى جانبها: “تفجير مجمع مياه تل السلطان تكريما ليوم السبت”.

وسيتقرر في نهاية التحقيق الأولي إذا ستفتح الشرطة العسكرية الاسرائيلية تحقيقا في الجريمة. وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي رفض التعقيب على الموضوع، لكن مصادر في الجيش أكدت على صحة التفاصيل.
يشار إلى أنه منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على غزة، نشر الجنود الإسرائيليون عددا كبيرا جدا من الصور التي توثق جرائم حرب في أنحاء قطاع غزة، وأثارت انتقادات في أنحاء العالم، وبينها نشر الجنود صورا لهم وهم يؤيدون الاستيطان في القطاع، وأخرى وهم يفجرون ويدمرون بنايات.

ويمتنع الجيش الإسرائيلي عن التحقيق في الغالبية الساحق من جرائم الحرب التي يرتكبها في القطاع منذ 7 أكتوبر، والإعلان عن تحقيق كهذا يأتي بهدف الادعاء أن لا صلاحية لهيئات دولية، مثل محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، بإجراء تحقيقا في جرائمه بزعم أن الجيش بنفسه يحقق فيها.

المصدر /عرب 48

  

المحتوى ذو الصلة