الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة “قادمة من جهة الشرق”

 ​   

القدس/PNN – أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، اعتراض طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو جنوب إسرائيل “قادمة من جهة الشرق”.

وقال في بيان: اعترضت طائرة حربية الليلة الماضية بنجاح هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه نحو جنوب البلاد من جهة الشرق، موضحا لم يخرق الهدف الأجواء الإسرائيلية ولم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة”.

واوضح لم يحدد الجيش الإسرائيلي الجهة التي انطلقت منها المسيرة، فيما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مساء الاثنين، تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على “هدف حيوي” في مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان: “نفذت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في أُم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة، دون تحديد طبيعة الهدف.

وأضاف سريع أن العملية نفذت “بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح “.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

  

المحتوى ذو الصلة