الحوثي: ارتفاع عدد السفن المستهدفة دعما لغزة إلى 177

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، الخميس، ارتفاع عدد السفن التي استهدفتها دعما لقطاع غزة إلى 177 منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة، إن “عدد السفن المستهدفة منذ نوفمبر بلغ 177 سفينة” مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والتطورات الإقليمية 04 صفر 1446هـ 08 أغسطس 2024م#الرد_آت#سيد_القول_والفعل#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/pdFhWxRu5q

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 8, 2024

وأوضح أن قواته “نفذت عمليات استهداف بـ16 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الجاري، كان أبرزها استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة مسيرة من نوع MQ-9”.

والأربعاء، أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، استهداف المدمرتين الأمريكيتين “كول” و “لابون” وسفينة أخرى في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليتسية والمسيرات”، فيما أعلنت، الأحد، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية نوع MQ-9 “أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة شمال اليمن”.

السيد القائد:
عملية الإسناد اليمنية استهدفت هذا الأسبوع مدمرتين أمريكيتين وانخفاض الملاحة المحظورة انتصار حقيقي..#الرد_آت#سيد_القول_والفعل pic.twitter.com/hg26FXYkpc

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 8, 2024

وأشار الحوثي في كلمته إلى أن “معظم عمليات القوات المسلحة أصبحت باتجاه المحيط الهندي على مسافة أبعد من 1000 كيلومتر، وإلى البحر الأبيض المتوسط وعمق فلسطين المحتلة بأكثر من ألفي كيلومتر”.

و”تضامنا مع غزة” في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة أنصار الله اليمنية منذ نوفمبر 2023، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

السيد القائد:
ضرباتنا إلى البحر الأبيض المتوسط وإلى كيان العدو تتجاوز 5 أحزمة من الدفاعات الجوية بينها عربية..#الرد_آت#سيد_القول_والفعل pic.twitter.com/Ny7JIQytv8

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 8, 2024

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع جماعة أنصار الله باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة