الحوثي: استهدفنا 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر

[[{“value”:”

أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي مساء اليوم الخميس، أن قواته استهدفت 153 سفينة مرتبطة بـ “إسرائيلة والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء “عمليات إسناد غزة” في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لعبد الملك الحوثي، بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة قال فيها: “حرص شعبنا وقواتنا على استمرار عمليات الإسناد لغزة حتى في يوم عيد الأضحى المبارك”.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية 14 ذو الحجة 1445هـ 20 يونيو 2024م #سيد_القول_والفعل#لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/SjmS47s82w

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 20, 2024

وأشار إلى أنّه على مستوى الأسبوع الجاري، كان هناك 10 عمليات نفذت بـ26 صاروخًا بالستيًا ومجنحًا ومسيرة، واستهدفت 8 سفن.

وأوضح أن إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالاختلال الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني بلغ 153 سفينة” منذ بدء عمليات الجماعة المساندة لغزة.

ولفت إلى أنّ “أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات آيزنهاور الأمريكية شمال البحر الأحمر بالصواريخ، ومطاردتها”.

وأكد عبد الملك الحوثي أن “من أبرز المستجدات غرق السفينة توتور بعد عملية نوعية لقواتنا البحرية”.

و”تضامنا مع غزة” في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة