الحوثي يعلن استهداف 196 سفينة منذ بدء العدوان تضامناً مع غزة

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد قائد جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أن عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي ومعه الأميركي والبريطاني وصل إلى 196 سفينة منذ بدء العمليات التي تنفذها الجماعة تضامناً مع قطاع غزة ولبنان.

وقال الحوثي في خطاب متلفز له إن الإسناد مستمر بالصواريخ والطائرات المسيرة إلى فلسطين المحتلة، وعمليات هذا الأسبوع نُفذت بـ25 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيّرة.

🎥 كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان على غزة ولبنان والمستجدات الإقليمية والدولية 14 ربيع الثاني 1446هـ 17 أكتوبر 2024م#سيد_القول_والفعل#مع_غزة_ولبنان #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/37S2xFCUE5

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 17, 2024

وأكد الحوثي أن “الشعب اليمني مستمر في جهاده عسكرياً وسياسياً وإعلامياً وبالأنشطة الشعبية”.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس في لبنان نفس الطريقة التي يمارسها في غزة من الاستهداف الشامل لكل الناس.

وأضاف الحوثي أن العدو الإسرائيلي يستهدف كل اللبنانيين بدون تمييز حتى المسؤولين عن الجانب المدني والإنساني كما حصل في جريمة النبطية.

🟦 حملات التشويه مستمرة.. وشعبنا أوعى وأثبت #سيد_القول_والفعل#مع_غزة_ولبنان #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/ZAWB13WVBB

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 17, 2024

وأشار الحوثي إلى أنه من خلال العدوان والضغط الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي فهو يهدف إلى تغيير الوضع السياسي في لبنان.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل خطراً وتهديداً حقيقياً للبنان منذ إنشاء الكيان المحتل، وأن العصابات الصهيونية في فلسطين شكّلت تهديدا للبنان منذ بدء توافدها.

🟦 طوفان اليمن مع فلسطين هو الأكبر في العالم#سيد_القول_والفعل#مع_غزة_ولبنان #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/N4ZFCebfEs

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 17, 2024

وأوضح الحوثي أن إسرائيل لن تتوقف عن مؤامراتها على لبنان، ولا تزال متجهة بتوجّه العداء بشكل مستمر تجاه لبنان وفي تحضيرات دائمة للعدوان عليه.

ولفت الحوثي إلى أن التقديرات الإسرائيلية والأميركية كانت تقديرات واحدة لأن الظروف باتت مهيأة لجيش الاحتلال من أجل اجتياح لبنان وتصفية الوضع لصالحه.

وأكد زعيم جماعة أنصار الله أن “الأداء القتالي لعناصر حزب الله يؤكد تماسكهم التام وأن القيادة والسيطرة موجودة، ولذلك ظهر موقفه قوياً بكل ما تعنيه الكلمة”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة