الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقتل كل من يحاول تقديم الخدمة لأهالي شمالي القطاع

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن أكثر من 100 ألف فلسطيني في مناطق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة، يتعرضون لحصار وقصف إسرائيلي متواصل.

وأكد بصل في تصريح صحفي، يوم الأحد، أن الاحتلال يقتل كل من يحاول تقديم الخدمة إلى أهالي شمالي قطاع غزة، مضيفًا: “هناك الكثير من الناس لا نعرف عنهم شيئاً، والاحتلال يمارس سياسة الاستئصال العرقي في شمالي قطاع غزة”.

🔴 مدير الدفاع المدني في غزة محمود بصل:

▪️ أكثر من 100 ألف فلسطيني في مناطق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا يتعرضون لحصار وقصف صهيوني

▪️ الاحتلال يقتل كل من يحاول تقديم الخدمة إلى أهالي شمالي قطاع غزة

▪️ هناك الكثير من الناس لا نعرف عنهم شيئاً، والاحتلال يمارس سياسة الاستئصال…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 27, 2024

وأشار بصل إلى أنه منذ 22 يوماً لم يتم دخول قطرة ماء أو خبز إلى شمالي قطاع غزة، متسائلًا: “أين المجتمع الدولي مما يجري في شمالي قطاع غزة؟”.

ولليوم الثالث والعشرين على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة والحصار الخانق شمالي قطاع غزة، فضلًا عن عمليات نسف المنازل، ومنع إدخال الغذاء والدواء للشمال.

#صور | من مكان المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال قطاع غزة الليلة الماضية باستهدافه عدة منازل وارتقاء قرابة 40 شهيد معظمهم نساء وأطفال pic.twitter.com/u7zJtSOtVZ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 27, 2024

ولم يتوقف القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على شمالي القطاع، وخاصة مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا وارتكاب المجازر، عبر قصف المنازل ومواصلة عمليات النسف والتدمير.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42,924 مواطنًا، وإصابة 100,833 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة