الدفاع المدني بغزة: نستهجن رفض الاحتلال السماح لطواقمنا بإجلاء مصابين بخانيونس

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استهجن الدفاع المدني الفلسطيني بغزة رفض الاحتلال الإسرائيلي التنسيق للسماح لطواقمه إجلاء المصابين من عائلة “أبو هدروس” المحتجزين داخل منزلهم الذي دمرته قوات الاحتلال فوق رؤوسهم وهم بداخله أمس في منطقة حمد بخانيونس.

وأدان الدفاع المدني، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، “صمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، رغم المناشدات والاتصالات العديدة التي وصلتهم لإنقاذ حياة المصابين والمفقودين في منزل أبو هدروس”.

🛑الدفاع المدني : 5 شـــهداء وجرحى نتيجة قصف صهيوني على منزل يعود لعائلة “الدباكي” في مخيم المغازي وسط قطاع غزة pic.twitter.com/OXCOxcFveH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 22, 2024

وأشار إلى أن “استمرار تجاهل استغاثات المحتجزين المصابين من عائلة أبو هدروس سيجعلهم في صفوف الشهداء، مثل الآلاف ممن استشهدوا لعدم تمكن طواقمنا من الوصول إليهم وإنقاذ حياتهم”.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdcdgovps%2Fposts%2Fpfbid02rtiT3PoKVosi3ZWrcVJ3W46j6YD4nf3hNLTfmzbUqiURqq9cV843N37dyKTg1aXbl&show_text=true&width=500″ width=”500″ height=”433″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”></iframe>

ولليوم 321 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و223 شهيدا، وإصابة 92 ألفا و981 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة