الدفاع المدني بغزة: هددوا طواقمنا بالاستهداف في حال تحريك سيارات الإسعاف

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مدير الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي هدد طواقمنا بالاستهداف في حال تحركوا بمركبات الإسعاف في شوارع مدينة غزة وسط القطاع.

وأكد “بصل”، في تصريحات إعلامية، اليوم الجمعة، أن خدمات الدفاع المدني متوقفة منذ مساء الأربعاء، “بعد اعتقال قوات الاحتلال خمسة من طواقمنا، وإصابة ثلاثة آخرين، واستهداف مركبة الإطفاء الوحيدة لدينا”.

#عاجل | شمال غزة يباد.. متحدث الدفاع المدني محمود بصل: الجيش الإسرائيلي هدد طواقمنا مسبقا بالاستهداف إذا تحركوا بالمركبات في شوارع المحافظة (تصريح للأناضول)

— Anadolu العربية (@aa_arabic) October 25, 2024

وحذر من كارثة حقيقية في المدينة، التي تضم آلاف الفلسطينيين، في ظل توقف خدمات الإسعاف.

#عاجل | المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة:
– ما يحدث في قطاع غزة اليوم إبادة جماعية واضحة

– نعلن خروج محافظة شمال القطاع عن الخدمة بشكل كامل

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2024

ووجه مدير الدفاع المدني بغزة للعالم والمجتمع الدولي “النداء الأخير .. نحن نذبح من الوريد إلى الوريد”.

المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في #غزة محمود بصل: الجيش الإسرائيلي حاصر واقتحم مستشفى كمال عدوان فجرا والمنظومة الطبية في شمال قطاع #غزة متوقفة تماما بسبب الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة pic.twitter.com/YFgjDTAD4n

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 25, 2024

وأشار إلى أن الاحتلال يحاصر المستشفيات بالكامل بعد إنتهاء الخدمات الطبية ولم يعد هناك خيار أمام المواطن هنا إلا الموت.

وختمب القول “أوقفوا المذابح بحق الأطباء والممرضين والمواطنين وإلا فسيكون هناك آلاف من الشهداء الذين سيرتقون مع استمرار حرب الإبادة هذه”.

👈فيديو| الدفاع المدني: “مشاهد مؤلمة” لحظة انتشال 9 شهداء أطفال في جريمة “إسرائيلية” جديدة ارتكبها الاحتلال فجر اليوم بحق عائلة “الفرا” في حي المنارة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة pic.twitter.com/jwZU0qKFbc

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2024

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

فلسطين المحتلة: مدير الدفاع المدني في غزة محمود بصل للميادين: نوجه للعالم النداء الأخير .. نحن نُذبح من الوريد إلى الوريد

— الميادين عاجل (@AlMayadeenLive) October 25, 2024

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تغطية صحفية: المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل في شمال غزة يناشد: “يا أمة المليار شمال غزة يباد” pic.twitter.com/MXNBAuTlvc

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 24, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة