الرشق: نتنياهو يتنفس كذبًا بتعطيل الصفقة ويتحمّل مسؤولية حياة الأسرى

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أن تصريحات نتنياهو هي خطاب اليائس الذي يبحث عن نصر موهوم لم يفلح في تسويقه أمام جمهوره بعد مرور أحد عشر شهراً على حربه النازية ضد شعبنا في قطاع غزَّة، مبينًا أنه هو وأركان حربه المجرمون لم يحقّقوا أيّاً من أهدافهم سوى ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية.

وأوضح الرشق اليوم الإثنين، أن نتنياهو مجرم حرب يتنفس كذباً، ويكذب على جمهوره، ويكذب على الإدارة الأمريكية، مؤكدًا أن “تصريحاته هذا المساء مليئة بالأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد”.

⭕️ عضو المكتب السياسي لحركة #حماس، عزت الرشق:

– تصريحات #نتنياهو هي خطاب اليائس الذي يبحث عن نصر موهوم، لم يفلح في تسويقه أمام جمهوره بعد مرور 11 شهراً على حربه النازية ضد شعبنا في قطاع #غزَّة.

– نتنياهو مجرم حرب يتنفس كذباً، ويكذب على المستوطنين والإدارة #الأمريكية، وتصريحاته… pic.twitter.com/ZRfGGncqMV

— المؤسسة الفلسطينية للإعلام – فيميد (@FimedAr) September 2, 2024

ونوّه القيادي الرشق إلى أن نتنياهو يؤكد بتصريحاته اليوم أنه هو المعطّل لصفقة التبادل واتفاق وقف إطلاق النار، مضيفًا: “بإمكان جميع الأسرى لدى المقاومة أن يعودوا إلى عائلاتهم فوراً، والذي يعطّل عودتهم والمسؤول عن حياتهم هو نتنياهو، فكل تأخير في موافقته والتزامه بما تم التوصّل إليه بتاريخ ٢-٧ يعني تعريض حياة المزيد من الأسرى للخطر”.

وتابع: “يتحمّل المجرم نتنياهو مسؤولية حياة وسلامة الأسرى لدى المقاومة، ومع حرص الحركة على سلامتهم وحسن معاملتهم، يواصل إصراره على قتلهم وتجاهله لأوضاعهم”.

⬅️شاهد ..
كتــائب القســام: صفقة تبادل .. حرية وحياة
עסקת שבויים .. חירות וחיים
Exchange Deal.. Freedom & Life
ضغط عسكري .. موت وفشل
לחץ צבאי … מוות וכישלון
Military Pressure.. Death & Failure#الوقت_ينفد#הזמן_אוזל#حكومتكم_تكذب #ממשלתים_שקרנית pic.twitter.com/JnCyveY4Ol

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 2, 2024

وصباح الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة جثث 6 أسرى بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة مؤكدا تحديد هوياتهم، في حين أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزنه على وفاة أحدهم.

وصعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة، معتبرة أن “الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة”.

ومساء الإثنين، قال أبوعبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، “إن إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقةٍ، سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت، وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى وإما أحياء”.

والله أن اخوانكم المجاهدين بأمس الحاجة للدعاء..#كتائب_القسام تخوض معركة استخباراتية وضغط على الشارع الصهيوني غير مسبوقة منذ بداية معركة #طوفان_الأقصى.. pic.twitter.com/FbZ4W5W7tq

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) September 2, 2024

وأضاف “أبو عبيدة”، في تغريدة عبر منصة “تليغرام”: “نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ إنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم”.

أبو يائير ظهر على حقيقته وكشف عن نيته سوّد الله وجهه ..

القناة 12 عن نتنياهو:
“لن ننسحب من فيلادلفيا بعد 42 يومًا ولا بعد 42 عامًا”

قسمًا بمن رفع السماء بلا عمد ستخرج منها ومن كل فلسطين ذليلاً طريدًا يا ابن اليهودية pic.twitter.com/wJoHUVej84

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) September 2, 2024

وبثت “القسام” رسالة مصورة للأسيرة الإسرائيلية عيدان يروشلمي قبل مقتلها في قطاع غزة مؤخرا.

وتوجهت يروشلمي (24 عاما) وهي من سكان تل أبيب، بحديثها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، قائلة: افعلوا اللازم للإفراج عنا الآن”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة