الرشق: وفد حماس يغادر القاهرة داعيًا الوسطاء لإلزام الاحتلال باتفاق 2 تموز

[[{“value”:”

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام

غادر وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الأحد، العاصمة المصرية “القاهرة”، عقب زيارة استمرت لقرابة الـ 12 ساعة وخُصصت لتطورات عملية المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، مساء الأحد، إن وفد الحركة المفاوض غادرة القاهرة مساء اليوم، بعد أن التقى الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.

عاجل | القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “#حماس“، عزت الرشق:

🔻 غادر #وفد حركة #حماس المفاوض #القاهرة مساء اليوم، بعد أن التقى الإخوة الوسطاء في #مصر و #قطر، واستمع منهم لنتائج جولة #المفاوضات الأخيرة.

🔻 طالب وفد #حماس بإلزام #الاحتلال بما تم الاتفاق عليه يوم ٢/ ٧ ، والمبنى… pic.twitter.com/gs3fQm66D2

— وكالة قدس برس (@QudsPress) August 25, 2024

وأوضح الرشق: “طالب وفد حماس بإلزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه يوم 2 تموز/ يوليو، والمبني على ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي”.

وأكد الرشق على جاهزية حركة حماس لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، “بما يحقق مصالح شعبنا العليا ووقف العدوان عليه”.

وذكر الرشق أن “وفد حماس أكد على موقف الحركة بضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفاً دائماً لإطلاق النار وانسحاباً كاملاً من قطاع غزة، وحرية عودة السكان إلى مناطقهم، والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل جادة”.

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة يومي 15 و16 أغسطس/آب الجاري جولة محادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، وفي ختامها أعلن الوسطاء تقديم واشنطن مقترح اتفاق جديدا لتقليص الفجوات بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” و”إسرائيل”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 324 على التوالي، عدوانها العسكري والحرب التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ما تسبب باستشهاد 40 ألفًا و405 شهداء، بالإضافة لـ 93 ألفًا و468 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة