الشعبية تدين اعتقال مناصي فلسطين في بريطانيا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاعتقالات الممنهجة والملاحقات المتصاعدة للناشطين والمجموعات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا، وعدّتها سياسة استعمارية منحازة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة في بيان لها، السبت: إن هذه الحملة تعكس بوضوح وتؤكد مجدداً مدى انحياز بريطانيا للاحتلال، وقمعها لكل الأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

ولاحظت الجبهة أن هذه الاعتقالات والملاحقات المتصاعدة اتسعت بشكلٍ ملحوظ منذ تولي حزب العمال السلطة، وهو الحزب الذي صعد إلى سدة الحكم كنتيجة مباشرة لحالة الغضب الشعبي من تورط حزب المحافظين في حرب الإبادة على قطاع غزة؛ الأمر الذي يوضح أنه لا فرق جوهري بين الحزبين إلا في التكتيكات واختلاف اللغة المستخدمة.

وأضافت: إن بريطانيا، التي تواصل سياساتها الاستعمارية وانحيازها الفاضح للاحتلال، تؤكد عبر هذه الإجراءات أنها لا تنوي التوقف عن ممارساتها العدوانية ودعمها المستمر للجرائم الصهيونية، حتى بتغير الحكومات.

وأشادت الجبهة بالفعاليات والاحتجاجات الحاشدة التي تعم المدن البريطانية تضامناً مع غزة ورفضاً للتورط البريطاني في العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودعت الناشطين والمجموعات إلى تصعيد الحراك ضد السياسات البريطانية الرسمية، خاصةً ضد وجود شركات السلاح مثل شركة “إلبيت”، التي تزود الاحتلال بالسلاح وتساهم بشكلٍ مباشر في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة