“الصحة العالمية” تحذر من استمرار منع الاحتلال إيصال الإمدادات لمجمع ناصر الطبي

[[{“value”:”

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن “القتال يشتد حول مجمع ناصر الطبي، وهو أكبر مستشفى ما زال يعمل في غزة”.

وقالت المنظمة: ” إنّ المجمع لن يتمكن من مواصلة العمل إذا لم يتسن وصول المزيد من الإمدادات إليه”.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي بجنيف، إن “الوضع حول مستشفى ناصر أصبح أسوأ ويتمثل ذلك في إطلاق النار والقتال حوله وصعوبة وصول الناس إليه أو صعوبة المغادرة”.

وزارة الصحة في غزة تعلن نفاد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، وتراكم النفايات في أقسام وساحات المجمع مع رفض الاحتلال السماح بنقلها للخارج#حرب_غزة pic.twitter.com/smzllFZJPw

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 30, 2024

كما لفتت إلى أن “شحنة المواد الغذائية المخصصة للمستشفى تعرضت يوم الثلاثاء لهازدحام شديد من قبل حشود جائعة بسبب تأخر الإمدادات قرب نقطة تفتيش إسرائيلية ولم تصل للمستشفى قط”.

وأوضح ليندماير، أنه “لم يتم منح الإذن لتسليم شحنة وقود آخرى من منظمة الصحة العالمية لمستشفى ناصر يوم الاثنين على الرغم من وصول شحنة طبية”.

ونوه إلى أن “حالات الرفض والتأخير جزء من نمط يعيق وصول الإمدادات الإنسانية للمستشفيات وقد يجعلها غير قادرة على العمل”.

ووصف ليندماير مستشفى ناصر بأنه “رمز هام”، وقال إنه “في بعض الأحيان يتم إجراء عمليات جراحية على الأرض فيه”، كما أن المستشفى يؤوي آلاف النازحين إضافة إلى الأطباء والمرضى.

وتقول الأمم المتحدة إن مستشفى ناصر في خان يونس بوسط غزة يعمل بالحد الأدنى في الوقت الذي يحاصره فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال لليوم الـ116 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

💢شاهد| طواقم الدفاع المدني والإسعاف تحاول الوصول إلى شــهداء ومصابين في ظل الاستهدافات المتواصلة من جيش الاحتلال لأحياء غزة pic.twitter.com/fcxLbwkfcw

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 30, 2024

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

نازحين في جامعة الأزهر بغزة والتي أصبحت مأوى لهم بعد أن دمر الاحتلال منازلهم https://t.co/o6HXUcTEjo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 30, 2024

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26751 شهيدا، و65636 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة