الصحة اللبنانية: 51 شهيدا و174 مصابا خلال 24 ساعة الماضية

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مناطق عدة في البلاد السبت، إلى 51 شهيدا و174 مصابا.

وقالت الوزارة في بيان، إن العدد الإجمالي للضحايا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بلغ 2306 شهداء و10698 مصابا.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف الاعتداءات وتقديم المساعدات الضرورية للمصابين والنازحين.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

#متابعة| خمسة شهداء بقصف الاحتلال منزلاً في بلدة ميفدون (قضاء النبطية) جنوب لبنان، مساء اليوم.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2024

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 373 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و227 وإصابة أكثر من 98 ألفا و464 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة