الصحة اللبنانية: 8 شهداء و25 جريحا في غارة إسرائيلية استهدفت حارة صيدا

[[{“value”:”

صيدا – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ثمانية لبنانيين وإصابة 25 آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان.

واستهدفت غارةً إسرائيليّةً استهدفت شقّةً سكنيّةً في حارة “صيدا” جنوب لبنان، للمرّة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيليّ على لبنان.

وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 5 والجرحى إلى 13 جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة حارة صيدا جنوبي البلاد#الجزيرة_مباشر | #لبنان pic.twitter.com/TiZzJGoFMh

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 27, 2024

وقال “مركز عمليات طوارئ الصحة العامة” التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان، تلقته “قدس برس” اليوم الأحد، إن “غارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة أولية إلى خمسة أشخاص وإصابة آخرين”.

وواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي، شن غارات عنيفة على القرى الجنوبيّة، مدمرا المنازل ودور العبادة، ومخلفا أضرارا بشرية ومادية كبيرة.

يأتي ذلك بينا وجه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذارات جديدة لسكان 14 بلدة لبنانية جنوبيّة، في وقتٍ أعلن فيه مقتل 4 من جنوده عند الحدود مع لبنان.

الصحة #اللبنانية: 8 #شهداء و 25 جريحا في غارة اسرائيلية استهدفت “حارة #صيدا” جنوبي #لبنان

⬅ لمتابعة التفاصيل على موقعنا: https://t.co/QE1wOirahA#قطاع_غزة #جنوب_لبنان #طوفان_الأقصی pic.twitter.com/V3Pok27zDL

— وكالة قدس برس (@qudspressagency) October 27, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وثلاثة جنود إسرائيليين من الكتيبة “8207” خلال المعارك، أمس السبت، في جنوبي لبنان وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة، في المعارك ذاتها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، قتل ضابط برتبة رائد وهو جلعاد ألمالح، وكذلك قتل 3 جنود، وهم: عميت حيوت، وملاخي يهودا هراري، وإلياف أبيتبول خلال المعارك في جنوبي لبنان.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت اليوم إصابة شخصين بجروح، إثر انفجار طائرة مسيرة، في منطقة صناعية شرق مدينة عكا شمالي فلسطين المحتلة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و 574 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و 340 ألف نازح.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، للعام الثاني، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة